اعلان

الصحة: 91% من احتياجات الأدوية يتم تصنيعها محليا.. والأزمة ستنتهي قريبا

أزمة الأدوية
أزمة الأدوية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار،إن حجم تصدير الأدوية المصرية للخارج يصل إلى أكثر من 80 دولة حول العالم.

وأضاف 'عبدالغفار'، في تصريحات تلفزيونية على فضائية 'القناة الأولى المصرية'، اليوم الأربعاء، أن أزمة نقص الأدوية في مصر تقترب من الانتهاء، وسوق الأدوية يشهد انفراجة ملحوظة خلال الأشهر الثلاثة الماضية وبدأت المصانع في العودة للعمل بكامل طاقتها، مؤكدا أن مع تحسن كبير في توافر الأدوية في السوق .

وبشأن مدة تصنيع الدواء، أوضح أن فترة التصنيع تستغرق من 4 إلى 5 أشهر، ولكن المصانع بدأت تعمل بكامل طاقتها منذ شهر يونيو الماضي مما سيسهم في تحسين توافر الأدوية في الصيدليات.

وتوقع متحدث الصحة أن يستمر التحسن في تقديم الدواء ولن يواجه المواطن صعوبة في الحصول على الأدوية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى إن 91% من احتياجات البلاد من الأدوية يتم تصنيعها محلياً، والمواد الخام تُستورد من مصادر موثوقة ومعتمدة عالميًا.

وعن دواء الأنسولين، طمأن عبد الغفار مرضى السكر، قائلا: 'المصنع الذي الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان تفقد أحد المصانع الذي ينتج سنويًا 12 مليون عبوة إنسولين من أصل 27 مليون عبوة تستهلكها مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقابة العلاج الطبيعي: تكليف خريجي الكليات الطبية سيكون طبقًا لاحتياجات سوق العمل وليس إلزاميًا