اعلان

ماذا يحدث في الأيام الأخيرة من الصيف؟.. الأرصاد تكشف طقس الـ40 يوم المقبلة

موعد بداية فصل الصيف
موعد بداية فصل الصيف

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أنه متبقي حوالي 40 يومًا على نهاية فصل الصيف، مُطمئنًا المواطنين أن الأجواء التي نعيشها حاليًا من ارتفاعات نسب الرطوبة أو ارتفاع درجة الحرارة وسقوط أمطار في مناطق جنوب مصر، مع بداية فصل الخريف تبدأ الأجواء بالاستقرار.

وأضاف شاهين، خلال لقاء خاص ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، اليوم الخميس، أن امتداد منخفض الهند الموسمي ودخوله على البحر المتوسط بكتل هوائية شديدة الحرارة، وبالتالي يحمل كميات كبيرة جدًا من بخار الماء بعد دخوله على البحر المتوسط، وهذا هو سبب ارتفاع نسب الرطوبة داخل مصر وعلى السواحل الشمالية.

طقس فصل الصيف

وأوضح أن وجود مرتفع جوي فى مناطق من منابع النيل تعمل إلى حد كبير لإزاحة الفاصل المداري، وبالتالي ارتفاع هذا الفاصل المداري والرطوبة فى شمال السودان، تؤدي لسقوط أمطار وامتداد السحب الركامية من شمال السودان إلى الحدود الجنوبية المصرية.

وعن تفاصيل الأيام المتبقية من فصل الصيف وشهر أغسطس، ومستمرون في ارتفاع نسب الرطوبة وامتداد منخفض الهعند، ودرجات الحرارة ما بين 23 حتى 33 والرطوبة تصل 90%، القاهرة تصل 37 درجة، وفي نهاية الأسبوع تصل 35 درجة، لافتًا إلى أنه النصف الثاني من أغسطس درجات الحرارة لن تتجاوز 40 مرة آخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مقترح تشفير الدوري المصري أمام لجنة الشباب خلال دور الانعقاد المقبل