اعلان

التصحيح الكتروني.. التعليم توضح إجراءات فحص تظلمات الثانوية العامة

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقة إعادة تصحيح ورقة الامتحان مرة أخرى ضمن إجراءات تظلمات الثانوية العامة 2024، والتي بدأت اليوم الخميس 8 أغسطس 2024.

وقال شادي زلطة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» على قناة «dmc»، الخميس، إن التصحيح الإلكتروني، وعدم تدخل العنصر البشري أدى إلى تقليل نسبة الخطأ في الإجراءات المتعلقة بالتصحيح.

وأوضح «زلطة» أن وزارة التربية والتعليم تمنح الطالب الحق في الاطلاع على ورقة إجابته، ونموذج الإجابة والدرجات الموضوعة على كل إجابة، مشيرا إلى أنه حال اكتشاف أي خطأ في تجميع الدرجات، فإن الطالب يحصل على حقه كاملًا، إذ تتعدل نتيجته، ومن ثم يتم إبلاغ مكتب التنسيق بهذا الأمر.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أنه لا يتم إعادة تصحيح الأوراق، ولكنه يتم إعادة النظر ومراجعة تجميع الدرجات فقط، لأن التصحيح إلكتروني وبالتالي لا توجد نسبة خطأ في التصحيح.

وتابع أن الوزارة أكدت كيفية التصحيح سواء للأسئلة المقالية التي تتم بشكل إلكتروني أو حتى أسئلة الاختيار من متعدد، لافتا أنه حال وجود اختلاف ما بين تقييم اثنين مصححين، يتم الاستعانة بمصحح ثالث، لوضع التقييم النهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً