اعلان

كليات القمة متاحة للجميع.. خبير تعليم يكشف تفاصيل تنسيق الجامعات 2024 وموعد كتابة الرغبات

تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير 'أخبار اليوم' إن موقع التنسيق الإلكتروني سيفتح أمام طلاب المرحلة الأولى غدًا من الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتى السابعة مساءً.

وأضاف فياض ففي مداخلة لبرنامج 'صالة التحرير' المُذاع على قناة 'صدى البلد': 'لكن الطالب يمكن أن يدخل عبر اللاب توب الخاص به طوال الـ24 ساعة، إنما المواعيد المحددة خاصة بأماكن مكتب التنسيق بالاتفاق مع الجامعات الحكومية التي تستقبل الطلاب في المراكز لمساعدتهم في كتابة الرغبات داخل الجامعات ولا بد أن يكتب الطالب 75 رغبة'.

وتابع: “كليات الطب على سبيل المثال العام الماضي كانت 91% وكانت هناك أماكن في كلية الصيدلة في المرحلة الثانية” موضحًا أن إجمالي عدد من حصل على من 90 إلى 95% كانوا العام الماضي نحو 3.5% أما هذا العام وصلت النسبة إلى 6.2%.

وأردف: 'الأقرب أنه سيتم إتاحة أماكن أكبر للطلاب في كليات القمة نظرًا لزيادة عدد الطلاب الناجحين هذا العام، ووجود كليات دخلت بقوة لاستيعاب أعداد أكبر في كليات القمة مثل الجامعات الأهلية وهي 12 جامعة و4 جامعات أهلية دولية' مشيرًا إلى أن الارتفاع في الحد الأدنى للقبول في الجامعات الحكومية لن يكون كبيرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وزد (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني