اعلان

أحمد موسى: قرار الرئيس السيسي بالعفو عن 600 نزيل «قمة الإنسانية»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة لأكثر من 600 شخص من النزلاء من المحكوم عليهم من كبار السن ذوي الحالات الصحية المتراجعة ممن انطبقت عليهم شروط العفو الرئاسي من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن قرار الرئيس السيسي جاء دون وجود مناسبة، وهذا القرار يعبر عن قمة الإنسانية لدى الرئيس السيسي، وهذا هو المعنى الحقيقي لتطبيق حقوق الإنسان.

وتابع أحمد موسى: «هناك أكثر من 600 أسرة في مختلف المحافظات يعيشون الآن حالة من السعادة والفرحة والعودة للحياة، قرار الرئيس السيسي رسم البهجة على كل هذه الوجوه من النزلاء وذويهم».

واستعرض الإعلامي أحمد موسى، عدة لقطات لحظة خروج 600 نزيل من مراكز الإصلاح والتأهيل، حيث ظهرت الفرحة والسعادة على وجوه هؤلاء، لافتًا إلى أن هذا العفو جاء من ضمن صلاحيات الرئيس السيسي الدستورية.

وأكمل: «ربنا وضع الرئيس السيسي لكي يراعي الشعب، حتى السجناء، محدش بياخد منصب كدا وخلاص، بس هل أنت موجود في المنصب بتابع مشاكلهم وبتشوفهم حتى لو هما داخل مراكز الإصلاح، كأب وكقائد للأسرة المصرية ويهتم بمصالحهم، الرئيس السيسي أب لكل المصريين، الرئيس السيسي يرعي حقوق الإنسان بصورة كاملة».

وأردف أحمد موسى: أيوا شايفين مشاكل الناس وعارفينها وعلشان كدا طلع القرار العظيم دا، الرئيس السيسي يدرك ظروف النزلاء من كبار السن وأمر بالعفو عنهم، هذا القرار أبوي فيه من الرحمة والإنسانية ما يكفي.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي اتخذ قرارا بلم شمل عائلات وأسر عقب الإفراج والعفو عن 600 نزيل، مردفًا: «الاهتمام بظروف الناس الإنسانية أي حد عنده مشكلة بيتشاف، بالأفعال وقرارات قدامنا، القرار صدر يوم الخميس والنهاردة طلع قرار بالإفراج عنهم».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً