اعلان

«الحكومة» تكشف تفاصيل مد سن التقاعد لبعض المدرسين

 مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أوضح أن خطة التعليم، تهدف لتطوير المنظومة، ومواجهة التحديات الأساسية التي تواجه قطاع الأعمال والتي تشمل العجز في أعداد المعلمين وإعادة هيكلة التعليم، وارتفاع معدلات الغياب.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن قرارات وزارة التعليم اليوم، تأتي في إطار استراتيجيات النهوض بالتعليم، وهي مرحلة مواصلة التطوير في القطاع.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه سيتم استكمال مبادرة الرئيس السيسي في تعيين 30 ألف معلم، ومد فترة العمل لبعض المدرسين الذين وصلوا لسن التقاعد ذو الخبرة في وزارة التعليم، والتعاقد مع 50 ألف مدرس بالحصة، والاستعانة بخريجي الجامعات الذين يمتلكون القدرة والخلفية في التدريس خلال فترة الخدمة العامة.

وأوضح 'الحمصاني' أنه يتم العمل على تخفيض معدل الكثافة في الفصول، بعد وصول عدد المتعلمين لـ 150 طالبا في الفصل، مع استغلال بعض الفراغات في المدارس، واستخدامها وتأهيلها كفصول إضافية، مع نقل طلاب الثانوية للفترة المسائية، والإعدادية في الفترة الصباحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً