اعلان

«ذوي الهمم بشمال سيناء» تكشف تفاصيل تخصيص شاطئ لـ«قادرون باختلاف» في العريش

شاطئ قادرون باختلاف في العريش
شاطئ قادرون باختلاف في العريش

قال الدكتور حسن صالح، رئيس نادي ذوي الهمم بشمال سيناء، إن محافظة شمال سيناء خصصت لأول مرة شاطئ بالمجان لذوي الهمم بمدينة العريش يسمى «شاطئ قادرون باختلاف»، بهدف دمج ذوي الإعاقة داخل المجتمع.

وأضاف «صالح»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أنه هذا الأمر يجعلهم يشعرون بالسعادة والاستمتاع واهتمام الدولة بهم بداية من إنشاء قانون لذوي القدرات الخاصة عام 2018، وصولا إلى تخصيص شاطئ يضم خدمات متكاملة بالمجان.

وأوضح أن الشاطئ يوفر لذوي الإعاقة إمكانية الوصول إليه بسهولة، فضلا عن مراعاة خصوصية الزائرين والحرص على أدائهم للمصيف مثل الأشخاص العاديين.

وأردف أن إقامة الشاطئ جرى من خلال بعض المؤسسات الداعمة مثل مؤسسة صناع الخير للتنمية الاقتصادية التي ساهمت في توفير إمكانيات الشاطئ، مؤكدا أنّ الشاطئ متاح لمختلف الفئات العمرية من ذوي الإعاقة، كما أنّه لا يقتصر على ذوي الإعاقة فقط ولكن متاح لأسرهم أيضا والمقربين لهم.

وتابع: «المحافظة موفرة هيئة إنقاذ كاملة على شاطئ قادرون بإختلاف، وسنبدأ نطور المكان أكثر لتلافي القصور في المستقبل»، لافتا إلى أن فكرة إقامة شاطيء لذوي الهمم جاءت من خلال اقتراح شاب من ذوي القدرات وأحد أعضاء جمعية فرسان الإرادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الفلسطيني يعلن توجهه إلى غزة ويدعو مجلس الأمن إلى تأمين وصوله