اعلان

أمين سر «فتح»: مصر تسعى دائما لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

غزة
غزة
كتب : أهل مصر

أفاد زيد تيم، الباحث السياسي وأمين سر حركة فتح، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ليس مفاجئًا، حيث كانت مصر دائمًا وستظل القضية الفلسطينية هي القضية الأساسية في الشرق الأوسط التي توليها اهتمامًا كبيرًا.

وأكد أنها تسعى، بالتعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، إلى دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني ووقف المجازر وحروب الإبادة الجماعية.

منظمة التحرير الفلسطينية

وأضاف 'تيم' خلال مداخلة له عبر قناة 'القاهرة الإخبارية' أن المفاوضات التي جرت في قطر على مدار 7 ساعات أظهرت موقف مصر الواضح والصريح تجاه العدوان.

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس، خلال خطابه في المجلس التركي، أعرب بوضوح عن شكره لمصر والأردن على دعمهما المتميز للقضية الفلسطينية.

أشار الباحث إلى أن مصر تلعب أدوارًا مهم على عدة مستويات، حيث تُعتبر أكبر دولة عربية وتتمتع بثقل دولي ومحلي، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي ومكانتها بين دول العالم، كما أنها دائمًا ما تقدم الدعم الحقيقي للشعب الفلسطيني، وهو ما تجلي في العديد من المواقف.

إقامة دولة فلسطينية عادلة

وأكد أن الشعب المصري كان ولا يزال وسيظل داعمًا للشعب الفلسطيني، حيث يدرك مدى الاحترام والتقدير الذي يكنه الشعب والدولة المصرية لهم، الذين قدما تضحيات كبيرة من أجل حصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه وإقامة دولة فلسطينية عادلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة تطالب بهدنة فى غزة لتلقيح 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال