اعلان

داعية إسلامي يوضح مفاجأة عن لقب "يتيم": ليس من مات أبوه

لعلهم يفقهون
لعلهم يفقهون

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن المجتمع القوي لا بد أن تسوده الرحمة، وسورة النساء تعبر عن الرحمة والرفق والعطف، لافتًا إلى أنه في سورة النساء ربنا يعلمنا إعانة الأولاد على البر، وذكر قول الله تعالى 'وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولًا سديدًا'.

وأضاف 'عبدالمعز'، خلال تقديم برنامج 'لعلهم يفقهون' المذاع على قناة 'دي إم سي'، اليوم السبت 'لما تتكلم عن التربية ابدأ أنت الأول، البر يبدأ من الوالدين والمجتمع كله والمؤسسات التربوية، والبرامج التلفزيونية والأعمال الفنية التي تدعو للفضائل والتخلي عن الرذائل، وفي المدرسة التربية تكون قبل التعليم'.

ولفت إلى أن 'اليتيم الحقيقي ليس من مات أبوه، وإنما من أبوه وأمه على قيد الحياة، لكن الأم تخلت عن دور الأمومة، وأبوه مشغول مسافر بحثا عن لقمة العيش، ولا يراه إلا أسبوع في السنة، وتحول من أب إلى ممول مثل الـATM'.

وأشار إلى أن السواد الأعظم من الأمهات لا تتخلى عن أولادها، مضيفاً أن 'العين لا تقدر تغمض، ولا يهدأ لك جفن، إلا تطمن على عيالك، فالتربية أمر خطير، والتربية تأتي قبل التعليم، البيت والمدرسة يربون'.

واختتم بأبيات شعر لأمير الشعراء أحمد شوقي: 'قم للمعلم وفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا، أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشئ أنفسا وعقولا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة)| ضغط من الأهلي لتسجيل الأول