خبير صناعة السيارات: العربات الكهربائية حل جيد لخفض الانبعاثات الكربونية

السيارات الاوروبية
السيارات الاوروبية
كتب : أهل مصر

أفاد جمال عسكر، الخبير في صناعة السيارات، بأن المجلس الأعلى لصناعة السيارات في مصر، الذي يرأسه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، تم تأسيسه لمتابعة قضايا صناعة السيارات الكهربائية، ومع ذلك، لم يصدر المجلس حتى الآن استراتيجيات واضحة لتصنيع هذه السيارات في البلاد.

صناعة السيارات في مصر

وخلال مداخلة هاتفية في قناة 'إكسترا نيوز'، أضاف عسكر أن مصر تسعى لتوقيع اتفاقيات تعاون مع شركات متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، لكنها بحاجة إلى وضع سياسات واضحة تتبعها، مشيرا إلى أهمية تأهيل القوى العاملة، بما في ذلك المهندسين في مجالات الميكانيكا والكهرباء، بالإضافة إلى خريجي المعاهد التكنولوجية التي تحظى باهتمام كبير من الدولة.

كما أوضح خبير صناعة السيارات أن العالم يواجه مشكلة كبيرة تتعلق بالانبعاثات الكربونية السامة، حيث بلغت معدلاتها 23% وفقًا لقراءات دمبر.

تقليل انبعاثات الكربون

وأكد أن محركات السيارات تُعتبر أحد الأسباب الرئيسية لهذه الانبعاثات، مما يؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان وعلى مستويات الأكسجين في الهواء.

أوضح أنه تم تنظيم اجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن و40 قائدًا من الدول المتقدمة، بهدف العمل على تقليل انبعاثات الكربون بنسبة تتراوح بين 40% و60% قبل عام 2030 ولهذا السبب، هناك اهتمام متزايد بالسيارات الكهربائية لتصبح الأكثر تصنيعًا واستخدامًا عالميًا، مما يسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية وتحسين جودة الهواء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة مصري بالكويت بعد سقوطه في حفرة الأسانسير