المقترح قيد الدراسة.. "التموين" تكشف حقيقة بيع الخبز المدعم بالوزن بدلًا من العدد

خبز.. أرشيفية
خبز.. أرشيفية

كشف أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل الدراسة المقترحة لبيع الخبز المدعم بالوزن بدلًا من العدد.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن حصة الفرد من الخبز ثابتة على بطاقة التموين، وسعر الرغيف ثابت كما هو 90 قرشًا على البطاقة التموينية.

وتابع: 'حصة الفرد من الخبز 5 أرغفة يوميًا بما يعادل 150 رعيف شهريا للفرد، وهناك دراسة مقترحة لبيع الخبز المدعم بالوزن بدلًا من العدد، بحيث يصبح نصيب الفرد 450 جراما يوميًا بدلًا من 3 أرغفة'.

وأوضح متحدث التموين، أن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار، لعدة أسباب أبرزها تحديات من قبل المخابز القائمين على الإنتاج.

وأشار 'كمال' إلى أن الهدف من بيع الخبز المدعم بالوزن بدلا من العدد هو القضاء على التلاعب بالأوزان نهائيًا، حيث أكد وزير التموين على استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي بدون حدوث أي تغيير، لكن المقترح بشأن بيع الخبز بالوزن تتم دراسته.

وتابع متحدث التموين: لن نقترب من سعر الرغيف المدعم، ولا مساس به على البطاقة التموينية بواقع 20 قرشًا على الرغيف الواحد، مع ثبات الحصة المقرر يوميًا وشهريًا لكل فرد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة توتنهام وليستر سيتي (0-0) بالدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من توتنهام