مساعد وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو يلعب بالنار.. ويغامر بالعلاقات المصرية الأمريكية

نتنياهو
نتنياهو

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدفع إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك بالتوافق مع الدولة المصرية من خلال الاتفاق على نقاط محددة.

وأضاف "هريدي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تلاقي بين الرؤى المصرية والأمريكية بشأن التوصل لقرار وقف إطلاق النار في غزة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الرئيس السيسي أكد لوزير خارجية أمريكا اليوم، على ثوابت موقف مصر من العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكد أيضًا على ضرورة الربط بين وقف إطلاق النار وحل القضية الفلسطينية.

وأشار "هريدي" إلى أن ما يهم نتنياهو والائتلاف الحاكم في المفاوضات الجارية هي المرحلة الأولى فقط، والتي تنص على الافراج عن جزء من الرهائن.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن نتنياهو يصر على الإفراج عن أكبر عدد من الرهائن لدى حماس، ولا يريد الالتزام بقرار وقف إطلاق النار في غزة وتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وأردف "هريدي": "أمريكا تدرك أن حزب الله وإيران سيوجهان ضربات انتقامية لإسرائيل، فلديها 12 قطعة بحرية في شرق المتوسط منها غواصة نووية للردع والدفاع عن إسرائيل".

وأكمل مساعد وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو يعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، فهو يلعب بالنار ويغامر بالعلاقات المصرية الأمريكية لتحقيق حلمه الصهويني بالقضاء على المبادئ والأسس التاريخية وعدم إقامة الدولة الفلسطينية.

واختتم "هريدي": لا نختلف على الدعم العسكري اللامحدود الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي لا يقل عن 12 مليار و500 مليون دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً