اعلان

مستشار رئيس الوزراء الأسبق يكشف أسباب زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لمصر.. فيديو

الدكتور أحمد السمان، مستشار مجلس الوزراء الأسبق
الدكتور أحمد السمان، مستشار مجلس الوزراء الأسبق

قال الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، إن العلاقات المصرية – الأمريكية، استراتيجية ومهمة للدولتين، مشيرًا إلى أن البلدين لديهما الحرص الكامل على تعزيز التعاون الثنائي بمختلف المجالات.

أضاف 'السمان'، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لمصر في هذا التوقيت، له دلالة كبيرة وقوية، في ظل ما تشهده المنطقة حاليا وأيضا قارة إفريقيا من تزايد الصراعات، مبينًا أن الزيارة تأتي تأكيدا لأهمية مصر في المنطقة ودورها المتصاعد في القارة السمراء في السنوات الأخيرة.

وأكد أن الزيارة تؤكد الأهمية التي تحظى بها الدولة المصرية لدى الولايات المتحدة الأمريكية وإدارة الرئيس جو بايدن، مشددًا على أن واشنطن تعلم جيدا أن إفريقيا هي بؤرة الصراع العالمي ومصر لها أهمية كبيرة ودور مهم في القارة السمراء.

ولفت إلى أن مصر من أهم الدول لدى أمريكا في علاقاتها الخارجية، مؤكدًا أن دور مصر الكبير في إفريقيا أعطى أهمية قصوى لها خاصة لدى الدول الكبرى مع تصاعد الصراع في القارة الإفريقية مؤخرا سواء في السودان وعقد مصر مؤتمر دول الجوار، وأيضا الأحداث في النيجر والجابون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً