استشاري صحة عامة: العلاج على نفقة الدولة أصبح بدون انتظار وشروط أقل

العلاج على نفقة الدولة
العلاج على نفقة الدولة

أكد الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، أن الدولة تسعى دائما في تعزيز تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، من خلال وضع خطة ترصد المتطلبات الطبية الأكثر احتياجا لدى المريض.

وأضاف «حتة»، خلال لقائه على شاشة «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أنه بعد انتشار الأمراض المزمنة كالسكر والضغط أطلقت الدولة المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» التي توفر بعض الفحوصات والتحاليل للكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها، ونتج عن هذه المبادرة القضاء على فيروس سي.

وأوضح أن المنظومة الصحية بدأت تهتم بالمراكز الصحية التي تقدم خدمات للمواطنين في القرى والمراكز، إذ إنّ مراكز رعاية الأمومة والطفولة ومراكز رعاية الأسرة أصبحت لديها نظام استقبال راقي، وأصبح كل مواطن لديه ملف طبي مرقم يضم الإجراءات التي فعلها المريض بالمركز، مما يوفر الوقت للمرضى والأطباء وتفادي تكرار الإجراءات.

وأشار إلى أن الدولة توفر أيضا نظام التأمين الصحي الشامل بمختلف المحافظات المصرية، كما أنها تعطي إحساسًا للمواطن باهتمام الدولة وشعورها به، لافتا إلى أنّ الدولة استطاعت توفير الخدمات الصحية بأعلى جودة وتنفيذ علاج المرضى على نفقة الدولة بشروط أقل.

وتابع: «الدولة كانت توفر ميزة العلاج على نفقة الدولة للحالات الأكثر خطورة، ولكن الآن تعالج جميع الحالات سريعا دون الانتظار وقت طويلا»، مشيرا إلى أنّ الدولة تولي اهتمام خاص بذوي الهمم من خلال توفير أماكن مخصصة لهم بالعيادات والمستشفيات ومراعاة التأهيل النفسي لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها لـ 29 أغسطس للمرافعة