أخصائية تغذية تحذر من استخدام الأطفال المفرط للإنترنت: يسبب الإصابة بالسمنة

كيفية الحفاظ على بصر طفلك مع كثرة استخدام الهواتف المحمولة
كيفية الحفاظ على بصر طفلك مع كثرة استخدام الهواتف المحمولة

كشفت سارة سلمان أخصائية التغذية العلاجية أنّ هناك العديد من الأسباب التي تؤثر على القدرات العقلية وتسبب السمنة لدى الأطفال، في مقدمتها الاستخدام المفرط للإنترنت والهواتف المحمولة، ناصحة بعدم استخدام الأطفال أصغر من عامين للهواتف المحمولة، كون ذلك يؤخر المهارات لدى الطفل ويؤثر على تعليمهم اللغات.

وأضافت 'سلمان'، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أن الأطفال من سن 2 إلى 5 سنوات لا يجب مشاهدتهم للتلفزيون أكثر من 30 دقيقة، مشيرة إلى أن استخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية يؤدي إلى السمنة، كونها تسبب عادات غير صحية في تناول الطعام، وتؤثر على قدراتهم النفسية والعقلية.

وأكد أنه يجب على الأهل التركيز مع أطفالهم وتحديد وقت معين لاستخدام الأجهزة مع مراعاة تجنب إعطائهم أطعمة أثناء المشاهدة لأنّه يجعلهم يأكلون بكميات أكبر بطريقة غير واعية مما يتسبب في الإصابة بالسمنة.

وأوضحت أن الأطفال تقلد تصرفات المحيطين بهم، وبالتالي يجب مراعاة ذلك من خلال الوعي في مشاهدة التلفزيون والاستخدام المحدود للهواتف المحمولة، كما يجب تحفيز الطفل على ممارسة أنشطة مختلفة كممارسة الرياضة والقراءة وزيارة أصدقائهم أو الخروجات العائلية من حين لآخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية