أشرف سنجر: الغرب في أزمة كبيرة بسبب ما فعله بنيامين نتنياهو في قطاع غزة

 بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إن المجتمع الدولي يشعر أن السياسيين الإسرائيليين فقدوا عقلهم، مشيرًا إلى أن القوى الفاعلة تخاذلت وأعطت لدولة الاحتلال كل الوقت والعون لاستمرار القتل منذ قرابة عام في غزة وجنين والضفة الغربية، وكأن الفلسطينيين أصبحوا مباحين، والمستوطنون يقتلونهم بدم بارد.

وأضاف سنجر، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أنه لم يعد أمام ألمانيا وفرنسا، وهما دولتان كبيرتان في قارة أوروبا إلا التواصل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ومصر، لأن الغرب في أزمة كبيرة بسبب ما فعله بنيامين نتنياهو في قطاع غزة.

وأوضح أنه ثمة ضغط كبير من المجتمع الدولي والشعوب الأوروبية والشعب الأمريكي لإيجاد حل، والحل مختفي، رغم أن الرئيس السيسي أوضحه من قبل، والآن، يتم البحث عن كيفية تنفيذ كلام الرئيس السيسي ومصر الذي جرى الإعلان عنه عقب ما حدث في 7 أكتوبر.

ولفت، إلى أن المجتمع الدولي بدأ يستشعر ضرورة دعم مصر فيما تفعله، إذ تدخل القاهرة المساعدات وتضغط بكل ما لديها من أدوات في مفاوضات ماراثونية تنتقل بين القاهرة والدوحة وروما، بمشاركة وفود أمريكية للبحث في الحل وكيفية تنفيذ ما قاله الرئيس السيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الحكومة لا تتدخل في سعر صرف الدولار.. "متروك للعرض والطلب"