أستاذ زراعة: جودة المحاصيل «مفتاح السر» لفتح أسواق جديدة

الصادرات الزراعية المصرية
الصادرات الزراعية المصرية
كتب : منة حسين

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة، إن الصادرات الزراعية المصرية زادت بنسبة 9% وهي ترجع في مكونها الرئيسي إلى ما يعرف بمكون «الجودة»، مشددًا على أن الجودة هي مفتاح السر لفتح أي أسواق جديدة.

وأشار إلى نجاح الصادرات الزراعية المصرية في اختراق العديد من الأسواق الجديدة كأسواق مثل اليابان والصين واستراليا وجنوب أفريقيا وكندا.

فتح أسواق للمحاصيل الزراعية

وأضاف «كمال»، عبر مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن لفتح سوق جديد يتطلب مفاوضات شاقة ويتطلب ايضًا الجودة المميزة للمنتجات، مشددًا على أن الجودة في الصادرات الزراعية المصرية تتم من خلال جهد كبير من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وجهاز الحجر الزراعي الذي يمثل حائط الصد للدفاع عن الصادرات الزراعية المصرية من خلال عمليات التتبع والتكويد.

دعم المزارع

وأوضح أن الحجر الزراعي ومختلف المعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية ومنها معمل لفحص متبقيات المبيدات يبذلون جهودًا كبيرة في متابعة الثمرة والمحصول، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية مختلف الجهود لدعم المزارع وأسعار الضمان وفي تحقيق نهضة زراعية كبيرة.

ونوه بأن الصادرات الزراعية المصرية استطاعت اجتياز الاشتراطات لفتح أسواق جديدة لها بالخارج بشكل كبير، وأن أسواق الدول الأسيوية تتزايد لوجود هذه الصادرات بالإضافة إلى أسواق الدول الأوربية والعربية، وكان كل ذلك من خلال جهود ثقافة الجودة والتركيز عليها بالإضافة إلى جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع التنفيذ التجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار جديد بشأن عريس «اختطفته» سيارة أمام قاعة زفافه بالدقهلية