درجات حرارة منخفضة وسقوط أمطار.. الأرصاد الجوية تزف بشرى للمواطنين

التقلبات الجوية سقوط امطار
التقلبات الجوية سقوط امطار

قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية ستشهد تغيرات جوية، بين يوم والآخر، ولن يكون هناك ثبات في الأحوال الجوية.

 

وأضاف أنه اقتربنا من نهاية فصل الصيف الذي سوف ينتهي في 21 سبتمبر، بداية من اليوم والغد سيكون هناك تساقط للأمطار الخفيفة وغير المؤثرة على السواحل الشمالية، ومحافظات في الوجه البحري، نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضح القياتي، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم الأحد، أن ظهور المنخفضات الجوية التي كان  ينعدم وجودها في فصل الصيف، يبشر بقدوم فصل الخريف، والذي يؤدي إلى تساقط بعض الأمطار الخفيفة والغير مؤثرة على السواحل الشمالية، كما أنه من المتوقع تكون السحب على مناطق متفرقة على محافظات الجمهورية.

وأشار إلى مع نهاية الأسبوع درجات الحرارة على القاهرة سوف تتراوح ما بين 33 إلى 34 وهذا يعتبر تحسن مقارنة بالدرجات الحرارة الماضية التي وصلت 36 درجة مئوية فضلا عن الموجات الحارة التي مرينا بها، منوها بأن هناك نشاط معتدل للرياح، ستعمل على تلطيف الأجواء بنسبة قليلة خلال الأيام القادمة.

وأكد على أنه سيكون هناك انخفاض طفيف في نسب الرطوبة خلال الفترة القادمة، مع وجود المنخفضات الجوية التي لها دور كبير في انخفاض نسبة الرطوبة، لافتًا إلى مع اقتراب موعد بداية فصل الخريف وتحسن الأحوال الجوية خلال الـ 72 ساعة الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر توجه خطابا لمجلس الأمن بشأن تطورات سد النهضة الإثيوبي