«الغرف السياحية»: حتى الآن لم يصدر أية تأشيرات رسمية خاصة بأداء العمرة

الحج والعمرة
الحج والعمرة

صرح أحمد وحيد، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه حتى الآن لم يصدر أية تأشيرات رسمية خاصة بأداء العمرة في مصر، وأنها ستصدر فور اعتمادها من وزير السياحة والآثار شريف فتحي.

وأضاف «وحيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أنه سيقام اجتماع للجنة العليا للعمرة والحج مع وزارة السياحة والآثار اليوم للاتفاق على الضوابط النهائية التي سيتم إصدارها خلال الأيام القادمة.

وأوضح أنه يوجد إجراءات صارمة تختلف عن العام الماضي وتشديد من الرقابة على الكيانات غير الشرعية وغير المرخصة من وزارة السياحة، مشيرا إلى أنه سيكون لكل شركة ضمان بمبالغ كبيرة، فضلا عن إجراءات صارمة لتجنب حدوث ما جرى بالموسم الماضي.

وتابع: «موسم الحج 2024 شهد سفر العديد من الحجاج لأداء المناسك عن طريق السماسرة والكيانات الوهمية، مما تسبب في العديد من الفوضى والإهمال، لذلك نعمل بكل قوة لمحاربة هذه الكيانات غير الشرعية لعدم تكرار هذا الأمر»، مؤكدًا أن الشركات السياحية لم تعلن عن أي برنامج أو أسعار لعدم التصريح عن أي ضوابط أو ثبات للأسعار، منوهًا بأنه تم عقد اجتماعات مكثفة لشركات السياحة التي أُضيف من خلالها بعض البنود لعدم تكرار هذا الأمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً