الرئيس السيسي: توافق مصري تركي حول رفض التصعيد الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يتوافق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في رفض التصعيد الإسرائيلي الحالي في قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرا إلى أن رأينا واحد حول هذا الأمر.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها بالمؤتمر الصحفي مع نظيره التركي، إننا نعمل على إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أننا نتعاون بشكل مستمر منذ بداية الأزمة؛ لإيصال المساعدات ال‘نسانية إلى غزة، رغم المعوقات التي تفرضها إسرائيل.

ووقع الرئيس السيسي ونظيره التركي علي بيان مشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر الرئاسة التركية بأنقرة حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسي وعزفت الموسيقي السلام الجمهوري المصري كما استعرض الرئيسان حرس الشرف وصافح الرئيسان كبار وفدى البلدين.

مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى

كما شهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

وأوضح السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيساً لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائياً أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً