"حماس": الحكومة الإسرائيلية تدعم الاستيطان وتهويد المسجد الأقصى

حماس
حماس

أكدت حركة حماس، أن الحكومة الإسرائيلية تمارس انتهاكات صارخة تهدد بتغيير الوضع القائم في الضفة الغربية والقدس، وتدعم بشكل مباشر الاستيطان وتهويد المسجد الأقصى؛ وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة "الـقاهرة الإخبارية".

وفي وقت سابق أفادت وكالة رويترز، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة، ستصوت الأسبوع المقبل، على مشروع قرار فلسطيني يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال ستة أشهر.

وذكر التقرير، أن الهدف الرئيسي لمشروع القرار، الذي أعدته السلطة الفلسطينية، هو تأكيد الرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في يوليو، والذي أقرَّت فيه أن احتلال إسرائيل للأراضي والمناطق الفلسطينية غير قانوني، ويجب أن تنسحب منها.

وفي حين أن الرأي الاستشاري الصادر عن أعلى محكمة في الأمم المتحدة، قال إن هذا يجب أن يحدث في أسرع وقت ممكن، يحدد مشروع القرار جدولًا زمنيا مدته 6 أشهر لتنفيذ ذلك.

وفي ذات السياق، طلبت المجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز أمس الاثنين من الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تضم 193 عضوًا، التصويت يوم 18 سبتمبر الجاري، قد يشهد مشروع القرار المؤلف من ثماني صفحات تغييرات قبل طرحه للتصويت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وبوتسوانا (2-0) في تصفيات أمم إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق الشوط الثاني