تعاون في مجالات الصحة والتعليم.. سمير فرج يكشف كواليس زيارة رئيس المخابرات إلى أريتريا

سمير فرج
سمير فرج

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن قاعدة محمد نجيب أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط وهذا الكلام قاله منذ سنوات ولم يصدقه البعض.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أكد أن قاعدة محمد نجيب بها وحدات دفاع جوي ووحدات مشاه ميكانيكي ومراكز تدريب وبها قوات بحرية .

وأوضح المفكر الإستراتيجي، أنه كان عضوا بالمجلس العسكري عندما تولى الرئيس السيسي وزيرا للدفاع، وعبر عن اهتمامه بأفراد القوات المسلحة.

وعن جلسة وزير الدفاع مع الجنود والضباط في قاعدة محمد نجيب العسكرية، قال إنها فرصة كي يسأل الجندي عن أكله وإجازاته وكيفية نزولها، ويستمع لمشاكل الجنود الشخصية وهل لهم مطالب من عدمه .

وأوضح أن قاعدة محمد نجيب مسئولة عن الاتجاه الإستراتيجي الغربي ناحية ليبيا، التي تعاني من عدم الاستقرار منذ 13 عاما ويحكمها المرتزقة ولا يوجد بها برلمان ولا حكومة ولا وزراء.

وحول زيارة رئيس المخابرات ووزير الخارجية إلى أريتريا، أكد المفكر الإستراتيجي، أن هناك استثمارات وتعاون في مجال الصحة والتعليم بين البلدين، كما سبق وزار رئيس أريتريا مصر.

وشدد المفكر الإستراتيجي على أهمية تأمين مداخل قناة السويس لحماية الأمن القومي المصري، موضحا أنها من أهم الاستثمارات ومصادر الدخل لمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً