«العليا للحج والعمرة»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. و5 ملايين جنيه ضمانات للشركات

مانات

الحج والعمرة
الحج والعمرة

قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن هناك الكثير من الضوابط الخاصة بالحج والعمرة سواء المتعلقة بالجزء الفني أو المالي، بالنسبة  للجزء المالي يجب على الشركات التي تعمل على تسهيلات العمرة توفير ضمانات مالية تصل قيمتها إلى 5 مليون جنيه.

وأضاف «ترك»، خلال لقائه عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن المواطن كان يحصل على تأشيرات العمرة سابقا دون وجود تنظيم، أي تنفيذ العمرة عبر وكيل سعودي دون المرور على البوابة والقواعد والضوابط المصرية، مما دفع إلى إلغاء التأشيرات الافتراضية.

وأوضح أن هناك ضوابط جديدة للحج والعمرة تشير إلى ضرورة الحصول على التأشيرات من خلال شركة سعودية مصرية، بهدف ضمان خدمة وحقوق المعتمر، مشيرا إلى أنه بالنسبة للإشراف على المعتمرين كان هناك مشرفا على كل 135 معتمر، ولكن جرى تخفيض العدد إلى الإشراف على 50 معتمر فقط كحد أقصى.

وأكد أن هناك عقد بين الشركة والمعتمر  يوثق الحقوق والواجبات بين الطرفين، إذ إن العقد شامل كل تفاصيل برنامج السفر من لحظة السفر وحتى العودة، فضلا عن توضيح وسيلة السفر والفنادق والأسعار وطريقة السداد، لافتا إلى أن الشركات المسؤولة عن الحج والعمرة تحرص على توثيق التفاصيل كافة الخاصة بالعقد مع المعتمرين ونشرها على «بوابة العمرة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة بداية جديدة (بث مباشر)