ضياء رشوان: مصر لا تدافع فقط عن الشعب الفلسطيني ولكن أمنها القومي أيضًا

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال ضياء رشوان، الكاتب الصحفي والمنسق العام للحوار الوطني، إن رد الفعل الإسرائيلي عن الموقف المصري رأيناه على مستويات متعددة سواء على مستوى الإعلام الإسرائيلي ثم المسؤولين وأجهزة الأمن ثم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف 'رشوان'، في تصريحات تلفزيونية على قناة 'إكسترا نيوز'، أمس الثلاثاء، أن رد الفعل في اتهام مصر تمثل بأنها تشعل الأوضاع في غزة، وأن الأسلحة تهرب من مصر إلى المقاومة الفلسطينية، بل والتلويح والتصريح بأنه من الوارد بأن قيادات حماس ومعهم الرهائن خرجوا من الحدود المصرية وتواجدهم في إيران.

وأوضح أن الرد على المواقف المصرية هو اتهام مصر، والرد على هذه المواقف بمحاولة من نتنياهو ليحول صرف الانتباه بأنه لا نصر في غزة، ومحاولة تشويه الموقف المصري الذي لم ولن يتغير، فمصر لا تدافع فقط عن الشعب الفلسطيني، ولكن تدافع عن أمنها القومي أيضا.

وتابع: 'نحن لم نشهد، منذ أن أتي الاستعمار البريطاني لبلدنا عبر الإسكندرية سنة 1882، لم نشهد عدوانا علينا إلا من دولة إسرائيل، نحن لا نتحدث عن تخيلات ولكن وقائع، هذه الوقائع يحفظها ظهرا عن قلب كل صانع قرار في مصر، ويحفظها ظهرا عن قلب ويستوعبها ويترجمها في استراتيجيات وتكتيكات وتصورات عملياتية الجيش المصري'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تطورات حرب غزة ولبنان.. توافق مصري أمريكي على تكثيف جهود التهدئة وخفض التصعيد