خبير تربوي: مصر طورت عملية هيكلة المناهج لتخفيف المواد

الطلاب
الطلاب
كتب : أهل مصر

أفاد حسن شحاتة، أستاذ المناهج في كلية التربية بجامعة عين شمس، أن مرحلة التعليم قبل الجامعي تضم حوالي 25 مليون طالب وطالبة، مشيراً إلى أن كثافة الطلاب في الفصول ستشهد انخفاضاً، مع توفير معلمين متخصصين في المدارس.

مرحلة التعليم قبل الجامعي تضم حوالي 25 مليون طالب وطالبة

وفي مداخلة هاتفية على قناة 'إكسترا نيوز'، أضاف شحاتة أن الدولة المصرية قامت بتطوير هيكلة المناهج الدراسية بهدف تخفيف العبء الدراسي، من خلال استبعاد بعض المواد من المجموع، وتأجيل مواد إلى مراحل دراسية لاحقة، بالإضافة إلى دمج بعض المواد.

وأشار إلى أن الهدف من هذه التعديلات هو تقليل العبء المعرفي المقدم للطلاب هذا العام، بما يتناسب مع قدرتهم على الاستيعاب وعدد الحصص المخصصة لكل مادة.

كما قدم شحاتة بعض النصائح للأسر المصرية قبل بدء العام الدراسي الجديد، مثل الاعتماد على المعلومات المتعلقة بالتعليم والمدارس والمناهج الدراسية من خلال مواقع وزارة التربية والتعليم، والاستفادة من بنك المعرفة والمصادر المعلوماتية التي تعزز من تعلم الطلاب وتغنيهم عن الاعتماد على الكتب المدرسية أو المعلومات التي يحصلون عليها من معلمين غير متخصصين أو مراكز الدروس الخصوصية، حيث تقدم مواقع وزارة التربية والتعليم خدمات تعليمية تشمل أسئلة وأجوبة ومعلومات مفيدة للطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً