عمرو أديب منفعلًا: إسرائيل ستحتل جزءًا كبيرًا من جنوب لبنان.. أين قوة وصواريخ حزب الله؟

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك بوادر لاجتياح إسرائيلي بري في جنوب لبنان، مشيرا إلى أنه بعد مرور سنوات طويلة على اللعنة التي كان جنوب لبنان مصابًا بها، فإنّ الوضع الراهن يشهد بوادر للاجتياح.

وخلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الاثنين، أكد أن الجيش اللبناني أعاد تمركزه على الحدود، بما يشي بقرب تنفيذ العملية البرية الإسرائيلية، موضحًا أن الجيش اللبناني لا يمكنه الوقوف أمام الجيش الإسرائيلي كما أن القرار السياسي في لبنان لا يفضل الدخول في حرب.

وتساءل عما إذا كانت قدرات حزب الله وقواته ونيرانه قُضي عليها في غضون ثلاثة أيام (في إشارة إلى الضربات المتتالية التي تلقاها الحزب مؤخرًا).

ونوه بأن المعلومات كانت تشير إلى امتلاك حزب الله 150 ألف صاروخ كما أن عدد قواته يصل إلى 100 ألف عنصر، متسائلا عن وجود هذه القوة حاليًّا.

ورأى "أديب" أن حزب الله ليس بالقوة التي كان يظنها الكثيرون، مؤكدا أنّ نصف قوة حزب الله كانت مرتبطة بشخصية الأمين العام الراحل حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل يوم الجمعة.

واختتم "أديب" منفعلا: "إسرائيل ستحتل جزءًا كبيرًا من جنوب لبنان في الأيام المقبلة، حتى وإن جرت بعض التحركات التي تشكل جس نبض بين تقدم وتراجع من وقت لآخر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي