أستاذ قانون دولي: القطاع الصحي في لبنان أصبح غير قادر على استيعاب المصابين

لبنان
لبنان

قالت تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن القانون الدولي يعتبر أن ما تقوم به إسرائيل الآن عدوان صريح على لبنان، وبالرغم من ذلك إلا أن المجتمع الدولي لم ولن يتحرك له ساكن.

وأكدت تمارا برو، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'منتصف النهار' المذاع عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية'، أن الكيان الصهيوني يعمل على استهداف المواطنين المدنيين في لبنان وكان سابقًا في قطاع غزة.

وأضافت في حديثها، أن الكيان الصهيوني يقوم باستهداف الطواقم الطبية والإغاثية، كما أنه يتم قصف الملاجئ التي يوجد بها المدنيون، وبالتالي كافة أعمال الكيان الصهيوني بمثابة جرائم حرب مخالفة لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

معاناة القطاع الصحي في لبنان

وأشارت إلى أن القطاع الصحي في لبنان يعاني من مشاكل كبيرة، وبعد الحرب في لبنان تدهورت الأوضاع الصحية بصورة تفوق الخيال، حيث المستشفيات اللبنانية أصبحت غير قادرة على استيعاب أعداد المصابين جراء الاستهدافات الصهيونية.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي على لبنان إلى استشهاد 95 شخصًا، وإصابة المئات بجروح، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وعلى بعد أقل من ميلين من الحدود اللبنانية، تنتشر في كل مكان علامات الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع على جنوب لبنان.

وتطلق وحدات المدفعية الإسرائيلية النار على جنوب لبنان كل بضع دقائق، مرسلة دوي انفجار تلو الآخر يتردد صداه عبر الوادي بالقرب من الحدود اللبنانية.

وأغلقت قوات الاحتلال منطقة في شمال شرق إسرائيل بالقرب من الحدود اللبنانية، معلنة عن أنها 'منطقة عسكرية مغلقة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)