بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل

رشقة صاروخية
رشقة صاروخية

بدأ الهجوم الإيراني على إسرائيل منذ قليل، في نبأ عاجل أذاعه جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤكدًا تعرض تل أبيب لـ قصف إيراني عنيف بـ400 صاروخ.

ونشرت وسائل إعلام عربية وعبرية صورًا لصورايخ تملأ سماء إسرائيل وطهران وأصفهان مع سماع دوى صفارات الإنذار.

هجوم إيران على إسرائيل

أكد الحرس الثوري الإيراني، أن الهجوم الذي يشنه على إسرائيل في الوقت الحالي يأتي ردا على مقتل إسماعيل هنية وحسن نصر الله زعيم حزب الله والعميد نيلفروشان القائد بقواته.

وقال الحرس الثوري الإيراني، مساء الثلاثاء: «الهجوم على إسرائيل جاء رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وزعيم حزب الله حسن نصر الله والعميد في الحرس الثوري عباس نيلفروشان».

وتوعد الحرس الثوري، بشن موجة أخرى من الصواريخ ضد إسرائيل، وذكر أنه أطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل مع استهدافها مجددا إذا ردت على أي هجوم.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

أذاعت قناة العربية فيديو الهجوم الإيراني على إسرائيل والذي تسبب في حالة من الاضطراب وسط المجتمع المدني الإسرائيلي، وخروج الآلاف من المواطنين الإسرائيليين إلى خنادق الحماية تحت الأرض تفاديًا لأي هجوم دموي على غرار 7 أكتوبر.

وكان جيش الاحتلال قد وجه قبل قليل نداء عاجلًا للمواطنين بالتوجه للملاجئ وعدم الخروج منها حتى إشعار آخر.

الرد الأمريكي عن القصف الإيراني

أعلن البنتاجون أنه لم يتم الإبلاغ عن هجمات على القوات الأمريكية خلال القصف الإيراني.

أما الإعلام العبري، أكد حدوث 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الإسرائيلية بعد الهجوم.

وازداد بحث الأشخاص الساعة الأخيرة عن إيران وإسرائيل, الهجوم الإيراني على إسرائيل, صواريخ إيران, تل أبيب, طهران, إيران, إسرائيل, إيران تضرب إسرائيل, حرب إيران وإسرائيل, الصواريخ الإيرانية.

«بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل للدفاع عن تل أبيب

أعلن البيت الأبيض، عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمر الجيش بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية، وفقًا لعاجل قناة 'القاهرة الإخبارية'.

وأشار في بيان له، إلى أن بايدن ونائبته كاملا هاريس يتابعان تطورات الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات بالبيت الأبيض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل