مصر تدخل «موسوعة جينيس» بامتلاك حفرية لحوت يعود لـ 41 مليون سنة

 موسوعة جينيس
موسوعة جينيس

أعلنت جامعة المنصورة عن تحقيق مركز الحفريات الفقارية التابع لها إنجازًا عالميًا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك لامتلاكه أقدم حفرية للحيتان القديمة والتي اكتُشفت في صخور يعود عمرها إلى 41 مليون سنة في مصر.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور شريف خاطر أن مركز جامعة المنصورة للحفريات يُعتبر علامة مُضيئة بالجامعة لإنجازاته وتحقيقه هذا الإنجاز الذي يُضاف إلى تاريخ الجامعة الحافل بالإنجازات العلمية والبحثية.

وأضاف، هذا الاكتشاف دخل موسوعة جينيس باعتباره من الأشياء النادرة على مستوى العالم، إلى جانب أن هذا النوع من الاكتشاف يُعد من الاكتشافات الفقارية لنوع نادر من الحيتان، يرجع ذلك إلى جهود فريق البحث الذي يعمل منذ 4 أعوام لكي يصل إلى هذا النوع من الاكتشافات، بقيادة الدكتور هشام سلام عالِم الحفريات المصري.

وشرح، تم تحديد عُمر هذا الاكتشاف بناءًا على تحليل طول الحوت ووزنه، أيضًا هُناك علامات معينة موجودة عليه تُساعد على تحديد عُمره من خلال هذه العلامات، إلى جانب تقديم فريق البحث ورقة قد تم نشرها في أكبر المجلات العالمية والتي أكدت صِحة هذه المعلومات، وبالتالي تم الاعتراف به على مستوى العالم ليدخل هذا الاكتشاف موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأوضح خاطر، ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم اكتشاف حفريات، منذ أكثر من 7 أعوام قام فريق البحث باكتشاف حفرية الديناصور «المنصورة سورس».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة برشلونة وإشبيلية (3-0) بالدوري الإسباني