سفير تركيا بالقاهرة: مصر بذلت جهودًا كبيرة لوقف إطلاق النار بغزة.. ونرفض تهجير الفلسطينيين

الحرب على غزة
الحرب على غزة

أكد صالح موطلو شن سفير تركيا فى القاهرة، على ضرورة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، قائلاً: «لا يوجد أحد يريد الحرب في المنطقة».

وخلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أوضح أن إسرائيل قتلت حسن نصر الله فى لبنان، وحاليا دخلت إسرائيل لبنان وتستهدف المزيد من المدنيين.

وتابع: أمريكا تدعم إسرائيل فى مخططاتها، والأخيرة تنفذ عمليات الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة، مؤكدًا أن تركيا ترفض أى عمليات عسكرية تؤدي لحرب إقليمية.

وأوضح صالح موطلو شن، أن إيران دخلت فى الحرب ضد إسرائيل، ونفذت عدة عمليات هجومية ضدها، كما أن إسرائيل هي الأخرى نفذت هجمات على إيران.

وأكمل السفير التركي: لابد من تحجيم العمليات العسكرية من أجل منع الحرب فى المنطقة، فبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يريد وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

كما أكد السفير التركي بالقاهرة، أن مصر بذلت جهد كبير من أجل الوصول لإتفاق وقف إطلاق النار فى غزة ولكن نتنياهو يريد استمرار الحرب، كما أن إسرائيل تريد تهجير الشعب الفلسطيني من غزة ولكن مصر تصدت لتلك المخططات.

وأشار السفير التركي إلى أن تركيا تدعم موقف مصر الرافض لتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، موضحًا أن الرئيس السيسي يبذل مجهودا كبيرا من أجل الوصول لإتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

وأردف صالح موطلو شن، أن مدة الـ 10 أيام التى اقترحتها مصر جيدة من أجل حدوث مفاوضات مباشرة ونأمل التوصل لوقف إطلاق النار فى غزة، كما أن مصر تتحرك بقوة من أجل دعم الشعب الفلسطيني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً