اعلان

أحمد موسى: أردوغان قد يوجه بتنفيذ عمليات إرهابية في ليبيا بعد قمة برلين (فيديو)

قمة برلين
قمة برلين
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هرب من قمة برلين حول ليبيا بعدما رُفضت جميع مطالبه، وشعر أنه لا وزن له.

وتابع موسى خلال برنامج 'على مسئوليتي' على قناة صدى البلد 'مؤتمر برلين أكد أن أردوغان لن يقوم بدور فعال تجاه الأزمة الليبية من الناحية الدبلوماسية الدولية، هو فقط يدعم الميليشيات في ليبيا'، متوقعا توجيه أردوغان عناصره بتنفيذ عمليات إرهابية في ليبيا بعد هروبه من القمة.

وأضاف موسى 'قمة برلين رفضت حضور قطر بناء على رغبة أردوغان، كما رفضت حضوره للمؤتمر الصحفي بعد انتهاء المحادثات'.

وفي السياق ذاته، كشفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، أن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي لما يعرف بحكومة الوفاق فائز السراج، لم يكونا جزءا من فعاليات مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي: 'هناك الكثير من الخلافات بين الطرفين وهما لم يكونا جزءا من المؤتمر لكنهما كانا في برلين لكي يتم إعلامهما بالمحادثات'.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، أن المشاركين بمؤتمر برلين حول الأزمة الليبية توصلوا إلى خطة شاملة لحل النزاع.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي: 'اتفقنا على خطة شاملة، والجميع موافقون على أنه يجب احترام حظر الأسلحة ومراقبته بشكل أقوى من الماضي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً