اعلان

بعد أنباء إصابته بـ"كورونا".. خامنئي يعاود الظهور من جديد (فيديو)

خامنئي
خامنئي

ظهر المرشد الإيراني الأعلى، آية الله علي خامنئي، لأول مرة منذ أن راجت أنباء عن احتمال إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد أن غاب عن الأنظار طوال الأسابيع الماضية.

وألقى خامنئي كلمة نقلها التلفزيون الإيراني الرسمي في بث مباشر، بمناسبة السنة الفارسية الجديدة، بعد أن ألغى الخطاب الذي كان مقررا إلقاؤه من مدينة مشهد، كما جرت العادة، تفاديا لإصابته بكورونا المتفشي في البلاد.

وسبق أن نفى مسؤولون إيرانيون ردا على تقارير غربية إصابة خامنئي بالفايروس، وبدا خلال الخطاب في صحة جيدة.

وهنأ خامنئي، الشعب الإيراني بحلول العام الشمسي الجديد 'عيد النوروز' وشكرهم على وحدتهم بالسنة الماضية، مؤكدا أن البلاد تمكنت من تحقيق أهدافها رغم الصعوبات.

وأكد خامنئي، صباح اليوم الجمعة، أن 'العام الهجري الشمسي الماضي شهد أحداثا عاشها الشعب الإيراني وكانت ذروتها استشهاد اللواء سليماني، وأن التحديات التي شهدتها السنة الماضية تجاوزها الشعب الإيراني'، منوها بأن العقوبات الأمريكية 'أفادت إيران ودفعتها للاكتفاء الذاتي'.

كما أشاد خامنئي بالكوادر الطبية في مواجهة فيروس 'كورونا' في البلاد، قائلا: 'تضحيات الكوادر الطبية والمتطوعين في مسارعتهم لخدمة المرضى في إيران تعد مبعث فخر، وأن الخدمات التي قدمت هي مظهر للتضامن في وقت المحن'.

ونوه سماحته بأن تحديات العام الهجري الشمسي الماضي تجاوزها الشعب الإيراني عبر المحافظة على الروح المعنوية، وقال: 'عندما نتعرف على نقاط ضعفنا نخرج من حالة الغرور والغفلة، ونسأل الله أن يكون العام الهجري الشمسي الجديد عام الانتصارات الكبرى'، مطلقا عليه اسم عام 'القفزة الإنتاجية'.

وأضاف أن اليسر سيكون من نصيب الشعب الإيراني والعام الهجري الشمسي الجديد سيكون عام ازدهار الإنتاج، مشيرا إلى 'أن ما تم إنجازه من عمل حتى الآن لا يشكل إلا عشر ما تحتاجه البلاد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة