اعلان

طارق عامر: المصريين سحبوا 30 مليار جنيه في 3 أسابيع

طارق عامر
طارق عامر

قال محافظ البنك المركزي طارق عامر إن حصيلة سحب الأفراد من البنوك خلال آخر 3 أسابيع بلغت 30 مليار جنيه، مشيرًا إلي أن سحب تلك المبالغ تم بدون احتياج حقيقي، مناشدا المتعاملين مع البنوك التفكير في احتياجات الآخرين.

وأكد في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، "إحنا نيجي النهارده واحنا بنقترب من آخر الشهر عندنا كبنوك التزام كبير تجاه صرف مرتبات العاملين في الدولة 6 مليون، وتجاه 8 مليون من أصحاب المعاشات يصرفون معاشاتهم شهريا، وبنقول للناس ياخوانا ندي مساحة لهؤلاء إنهم يروحوا البنك من غير زحام ومن غير مجال للعدوى إلى آخره".

واستكمل: "لاقينا في الفترة اللي فاتت إن الأفراد بيسحبوا مبالغ من البنوك وهما في غير احتياج ليها… استخدامات الأفراد من النقد المصري تضاعفت في الـ 3 أسابيع اللي فاتوا من غير احتياج .. سحبوا 30 مليار جنيه في 3 أسابيع .. إحنا عايزين انضباط ولازم نفكر في الآخرين".

وكان البنك المركزي المصري قد قرر اليوم اتخاذ إجراءات تنظيم إجراءات السحب والإيداع النقدي لفترة مؤقتة فى إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد وما اتخذته من قرارات شهدت استجابة عالية مقدرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي