اعلان

الاتصالات تشارك في البعثة الأولى إلى "سمارت سيتي" لبحث استخدامات الحلول الرقمية

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" في البعثة الافتراضية الأولى إلى "سمارت سيتي" السويد، وهي منصة تصدير تمولها حكومة السويد لتقديم حلول المدن المستدامة الذكية، وقد انعقدت البعثة الافتراضية على مستوى خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجاءت المشاركة في إطار اهتمام وزارة الاتصالات باستخدامات التكنولوجيا المتطورة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتقديم حلول تكنولوجية متميزة تساعد في مواجهة بعض التحديات الاقتصادية والاجتماعية الحالية والمستقبلية وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وقدمت مؤسسة "سمارت سيتي" السويدية عرضًا تفصيليًا حول موضوعات الاستخدامات الذكية لتوفير الطاقة، والحلول الذكية ذات الصلة بالتنقل والتخطيط الحضري.

واشتملت الزيارة أيضًا على عقد لقاء افتراضي مع شركة إريكسون حيث قامت الشـركة باستعراض أحدث التطورات التكنولوجية الخاصة بها.

وقد ترأس السفير يان تيسليف سفير مملكة السويد لدى مصـر الاجتماع من الجانب السويدي حيث أشاد بقدرة مصـر على تحقيق اقتصاد متوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار وتبادل المعرفة.

كما أضاف أن السويد مستعدة للتعاون مع مصـر لتحقيق الاستفادة القصوى من الحلول الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل النقل والتكنولوجيا المالية "فينتك" والرعاية الصحية. وشارك في الاجتماع أيضًا مدير مجلس التجارة والاستثمار السويدي للشـرق الأوسط.

من جانبه ثمن الوفد المصـري فرصة التعرف على واحدة من التجارب الرائدة على المستوى العالمي، كما أشار إلى اهتمامه باقتراح أوجه التعاون المشترك في مجالات استخدام التكنولوجيات الجديدة من أجل التنمية وفي إطار تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية.

يذكر أن مؤسسة "سمارت سيتي" السويدية للمدن الذكية هي منصة تدعمها حكومة السويد للعمل على تنمية التعاون بين السويد ودول العالم في مجال تقديم حلول المدن الذكية والمستدامة، حيث تجمع أفضل الممارسات من السويد في خمسة مجالات، وهي المناخ والطاقة والبيئة والنقل والتحول الرقمي والتخطيط الحضري والاستدامة الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً