اعلان

صناعة المحتوى..دليل التسويق المؤثر على إنستجرام Instagram

تطبيق انستجرام
تطبيق انستجرام

يعد التسويق المؤثر أحد أحد أهم الاستراتيجيات التسويقية على إنستجرام Instagram التي تكتسب زخماً الأمر الذي يجعل تحديد أسعار المؤثرين على منصة تدوين الصور الأولى على العالم أكثر الأشياء ازعاجا للمسوقين لبحث أفضل الحلول التسويقية عبر المؤثرين.

ومن المتوقع أن تصل قيمة صناعة التسويق المؤثر إلى 15 مليار دولار بحلول عام 2022 يأتي ذلك في الوقت الذي يصعب على المسوقين حل اشكالية التسويق البسيط بأقل الامكانيات المهارية والمادية لأنه يحتاج إلى جهود واسعة لكن مع التيقن بعائد الاستثمار والفائدة الملموسة من جهود التسويق المؤثر يبدي للمسوقين استعدادهم لبذل جهودهم لمواجهة مشكلات التسعير والميزانية لحملات التسويق المؤثر.

وهناك العديد من العوامل التي تساهم في التسعير العام للتسويق المؤثر على منصة إنستجرام والتي يمكن أن تكون مفيدة على المدى الطويل.من فهم الأنواع المختلفة من حملات المؤثرين التي يمكنك التخطيط لها ، إلى الأنواع المختلفة من المؤثرين الذين يمكنك التعاون معهم - بمجرد أن تلتف حولها ، يصبح كل شيء أكثر واقعية ويمكن التحكم فيه.

وتستعرض'أهل مصر اهم الاحصائيات حول تفاعل المتابعين مع التسويق المؤثر على إنستجرام على النحو التالي:

_ 70٪ من المراهقين يثقون في المؤثرين أكثر من المشاهير التقليديين

_ تستخدم 86٪ من النساء وسائل التواصل الاجتماعي لشراء النصائح

_ تكسب حملات التسويق المؤثرة 6.50 دولارًا لكل دولار يتم إنفاقه

_ التسويق المؤثر هو الطريقة الأسرع نموًا لاكتساب العملاء عبر الإنترنت

_ 67٪ من المسوقين يروجون للمحتوى بمساعدة المؤثرين

_ 60% المستهلكين تأثروا بوسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات أثناء التسوق في المتجر

وتشير تلك الاحصائيات الى أن المؤثرين يحظون بتقدير كبير لدرجة أن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لديهم تفوق أهمية المشاهير الفعليين خاصة في ظل قدرتهم على التأثير في المشترين المحتملين لمنتج أو خدمة من خلال الترويج أو التوصية بالمنتج / الخدمة على وسائل التواصل الاجتماعي. مع إنشاء محتوى جذاب يمكنهم من التأثير على الآخرين من خلال اقتراحاتهم وتوصياتهم .

وتستهدف كل حملة مؤثرة على إنستجرام زيادة الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى عملاء جدد وتحقيق المزيد من الإيرادات وحسب موقع "ميديا كيكس" أن التسويق عبر المؤثرين على منصة تدوين الصور يتيح عدة خيارات للاختيار منها للحملات التسويقية.

وتتمثل تلك الخيارات في تقديم الهدايا قصيرة الاجل التي تحظى بشعبية كبيرة وفي نفس الوقت تعد طريقة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية أما الطريقة الثانية وتشمل عمليات الاستحواذ حيث تزداد شعبية عمليات الاستحواذ لكنها عادةً لا تكون الجزء الأول من حملة المؤثرين اما الطريقة الثالثة وتتضمن رعاية محتوى إنستجرام حيث يعد محتوى المنصة المدعوم أحد الأساليب الأكثر استخدامًا عندما يتعلق الأمر بالتسويق المؤثر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً