المشرف العام على التحرير داليا عماد

الاتصالات: 41.06 مليون مستخدم لإنترنت الموبايل بنهاية أبريل الماضي

أهل مصر
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
اعلان

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصادر عن مؤشرات قطاع الاتصالات، عن ارتفاع نسبة كثافة انتشار مستخدمي شبكات الإنترنت في مصر 55.7% بنهاية أبريل الماضي.

وأشار التقرير إلى ارتفاع أعداد مستخدمي إنترنت الهاتف المحمول بمصر لـ 41.06 مليون مستخدم بنهاية أبريل الماضي، بنمو شهري بلغ نحو 360 ألف مستخدم بنسبة 0.89% بعد أن بلغوا حوالي 40.7 مليون مستخدم بنهاية مارس الماضي.

وأوضح التقرير، انخفاض عدد مستخدمي الإنترنت من خلال الـ"يو اس بى مودم" لـ 2.37 مليون مستخدم بنسبة انخفاض شهري 2.46% بعد أن وصل عددهم لـ 2.43 مليون مستخدم خلال مارس الماضي.

كما كشف التقرير عن ارتفاع أعداد مستخدمي شبكات الإنترنت المنزلي فائق السرعة "ADSL" إلى 7.77 مليون مستخدم بنهاية بعد أن وصل عددهم نحو 7.53 مليون مستخدم خلال مارس الماضي بزيادة تقدر بنحو 240 ألف مشترك جديد بنسبة نمو شهري 3.1%

واستقرت السعة الدولية الناقلة لخدمات الانترنت عند ٢٥٦٥.٧٨ مليون نبضة في الثانية خلال إبريل 2020 كما كانت في مارس 2020 دون تغيير.

وتباين توزيع مستخدمي الانترنت فائق السرعة حيث بلغت نسبتهم بالقاهرة الكبرى 37% من إجمالي عدد المشتركين كما ارتفعت نسبة المستخدمين بمنطقة الدلتا إلى 33% واستقر نسبة المشتركين بمناطق كل من إسكندرية ومطروح بنسبة 10% والوجه القبلي بنسبة 14% وفيما تراجعت نسبة المشتركين بمدن القناة وسيناء والبحر الأحمر إلى نسبة 6%.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الحكومة: الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة "25 يناير" وعيد الشرطة