المشرف العام على التحرير داليا عماد

"تريند مايكرو" تتصدى لـ 12.4 مليون تهديد سيبراني في مصر

أهل مصر
تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات
اعلان

أصدرت اليوم تريند مايكرو إنكوربوريتد المتخصصة في مجال الأمن السحابي، تقريرها النصف سنوي للعام الجاري، والذي أظهر قيامها بحظرما يقرب من 12.4 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني في مصر خلال 6 أشهر فقط.

وقد أشار التقرير إلى اكتشاف أكثر من 235000 هجوم برمجي خبيث في مصر، فيما تم العثور على أكثر من 6.8 مليون تطبيق موبايل خبيث .

وحظرت تريند مايكرو على المستوى العالمي 27.8 مليار تهديد إلكتروني في النصف الأول من عام 2020، 93٪ منها عبر البريد الإلكتروني.

وكشف التقرير أن حلول تريند مايكرو حظرت ما يقرب من مليون رابط عنوان "URL" خبيث يتم الوصول إليها من قبل المستخدمين.

كما زادت عمليات اكتشاف هجمات اختراق البريد الإلكتروني للشركات(BEC) بنسبة 18٪ مقارنة بالنصف الثاني من عام 2019، ويُعزى ذلك جزئياً إلى سعي المحتالين لاستغلال الموظفين الذين يعملون من المنزل كونهم أكثر عرضةً لتهديدات الهندسة الاجتماعية.

ومن بين جميع التهديدات التي حدثت خلال النصف الأول من العام الجاري، كانت فيروسات الفدية عنصراً ثابتاً، فعلى الرغم من انخفاض عدد تهديدات فيروسات الفدية المكتشفة، إلا أن تريند مايكرو شهدت زيادة بنسبة 36٪ في عائلات فيروسات الفدية الجديدة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقد لاحظت تريند مايكرو أيضاً زيادة بنسبة 16٪ في نقاط الضعف المكتشفة بأنظمة التحكم الصناعي، مقارنة بالنصف الأول من عام 2019، مما قد يخلق تحديات كبيرة لأصحاب المصانع الذكية والمؤسسات الأخرى التي تستخدم بيئات إنترنت الأشياء الصناعي.

كما أظهر التقرير تحولاً في استراتيجيات مجرمي الإنترنت، لينصب تركيزهم خلال الفترة من يناير إلى يونيو نحو استغلال الاهتمام بالوباء العالمي ،وتفاقمت بذلك المخاطر التي تتعرض لها الشركات بسبب الثغرات الأمنية التي أحدثتها القوة العاملة التي تعمل عن بعد.

وقال أشرف سراج مدير عام تريند مايكرو مصر أن كورونا تحكم في حياتنا خلال النصف الأول من عام 2020، ولكنه في الوقت نفسه لم يُبطئ نشاط مجرمي الإنترنت، لذلك يجب على قادة تكنولوجيا المعلومات اعتماد استراتيجيات الأمن السيبراني للتأقلم مع التهديدات المتزايدة للنظام العالمي الجديد، الأمر الذي بدوره يتطلب حماية الأجهزة التي تعمل عن بعد والأنظمة السحابية وبيانات المستخدم وأنظمة الشبكات الافتراضية الخاصة "VPN"، بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية حديثة بغرض تحويل القوى العاملة المتأثرة بالتطورات المستجدة إلى خط دفاع أول أكثر فاعلية.

وأضاف سراج أن الشركة تلتزم بحماية العقارات الرقمية الخاصة بالمؤسسات في جميع أنحاء مصر، وسنواصل تقديم ابتكارات جديدة إلى السوق.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وزيرة الصحة تشهد فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح كورونا بمستشفى أبو خليفة.. البدء بالأطقم الطبية (بث مباشر)