اعلان
اعلان

كيف يمكن التعرف على زوار حسابك على انستجرام؟

انستجرام
انستجرام

يبحث العديد من المستخدمين عن طريقة محددة تتيح لهم معرفة من زار حساباتهم الشخصية أو شاهد منشوراتهم في إنستجرام ويقومون بتثبيت العديد من التطبيقات التي تدعي الحصول على معلومات دقيقة حول من شاهد منشوراتهم أو زار حساباتهم بينما الحقيقة هي أن تطبيق إنستاجرام ليس لديه طريقة واضحة تتيح ذلك.

وتوجد العشرات من تطبيقات الجهات الخارجية في متجري آب ستور أو جوجل بلاي،التي تكشف عن معرفة من زار حسابات إنستجرام أو اطلع على المنشورات بدون التفاعل معها، ولكن الحقيقة هي أن معظم هذه التطبيقات مزيفة ومخادعة.

قال (أليكس هيد) كبير مسؤولي البحث والتطوير في شركة SecurityScoreCard إن أي تطبيق يدعي القيام بذلك يخدع المستخدمين لأنه يقوم بسحب عينة عشوائية من المستخدمين وإنشاء قائمة مختلفة في كل مرة يتم فتح التطبيق لمعرفة من زار الحساب الشخصي أو قرأ المنشورات مشيرا إلى أنه في الحقيقة يقوم التطبيق بتتبع المستخدم وجمع بياناته لبيعها لشركات البيانات لاستهدافه بالإعلانات الموجهة.

ووفقًا لموقع Business Insider لا يعني ذلك خداع كل التطبيقات لإن أحد التطبيقات المفضلة للمستخدمين للحصول على مزيد من المعلومات حول متابعيهم أو غير المتابعين هو تطبيق (Followmeter) وهو متاح مجانًا في جوجل بلاي و آب ستور.

ولايقوم التطبيق بإخبار المستخدم بمن زار حسابه أو قرأ منشوراته، لكنه يوفر مقاييس إضافية، مثل: من الذي ألغى متابعته، أو من تتابعه ولا يتابعك، وهذه هي البيانات التي يمكن التحقق منها يدويًا.

ويعد تحويل حساب إنستجرام إلى (حساب أعمال) Business Account أو (حساب مبدع أو منشئ) Creator Account احد الطرق الشرعية للحصول على معلومات واضحة وموثوقة حول من زار حساب المستخدم أو قرأ منشوراته.

ويمكن الوصول إلى رؤى واضحة حول حساب انستجرام، مثل: نظرة عامة على عدد الحسابات التي شاهدت المحتوى الذي تم نشره، والحسابات التي تفاعلت مع هذا المحتوى، وعدد الأشخاص الذين قاموا بحفظ المنشورات الفردية، لكن لن يمكن رؤية من زار الحساب بالضبط، حيث يمكن الحصول على مزيد من المعلومات بهذه الطريقة.

ولا توجد أي طريقة تمكن المستخدمين من مشاهدة من زار حساباتهم أو اطلع على منشوراتهم ولم يتفاعل معها في تطبيق إنستجرام حيث مازال هذا الأمر جيد للحفاظ على خصوصية مستخدمي التطبيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً