اعلان

رد 970 ألف جنيه لمستخدمي المحمول بعد تصعيد شكواهم لجهاز تنظيم الاتصالات

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برد مبلغ 970 ألف جنيه لمستخدمي خدمات الاتصالات خلال الربع الرابع من 2020 بعد التحقيق في الشكاوى المالية تجاه شركاتهم بعد تصعيدها للجهاز وبعد ثبوت احقية شكواهم تم للمستخدمين.

وحسب تقرير منظومة متابعة شكاوي مستخدمي خدمات الاتصالات فإن 55% من الشكاوى المالية تتعلق بشكاوى مكالمات المحمول (رصيد او فاتورة)، 7% تتعلق بشكاوى الانترنت المحمول، 6% تتعلق بشكاوى اشراك المستخدم في خدمات دون رغبته، 3% تتعلق بشكاوى التجوال، 29% مطالبات غير صحيحة.

وقد رُدت المبالغ بنسبة 49% من شركة فودافون، و42% من شركة اورانج، 6% من شركة اتصالات،3% من شركة وي.

وأصدر الجهاز اليوم التقرير الربع سنوي الرابع لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2020)، لكشف أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي أجهزة المحمول وخدمات الهاتف المحمول والانترنت الثابت، ونسبة ووقت حل الشكاوى بعد تصعيدها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ويتلقى الجهاز شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات تجاه مقدمي خدماتهم على مدار الساعة، عن طريق مركز الاتصال (155)، بالإضافة إلى وسائل اتصال الكترونية قام الجهاز بإضافتها حديثاً لتيسير التواصل مع المستخدمين وإتاحة قنوات غير تقليدية لتلقى الشكاوى مثل موقع الجهاز على الانترنت، وصفحات الجهاز على منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيق الدردشة الفورية (الواتس اب).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها للقناة