اعلان

رئيس شركة بنية كابيتال: ندرس التوسع بأسواق جديدة ودعم منظومة الأبراج التشاركية في أولوياتنا

أحمد مكي رئيس شركة بنية كابيتال
أحمد مكي رئيس شركة بنية كابيتال

كشف أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة بنية كابيتال لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن شركته تستهدف استثمار نحو 500 مليون دولار خلال العام الحالي 2021 بأفريقيا مشيرا إلى أن رأسمال شركة بنية للكابلات يصل لنحو مليار جنيه خلال الوقت الحالي.

وتوقع مكي أن يصل حجم أعمال الشركة إلى نحو 3 مليار دولار بنهاية عام 2021 متابعا أن الشركة تستهدف افتتاح فرعا جديدا لها في العراق لتننفيذ عدد من المشروعات الضخمة هناك كما تدرس دخول عددا من الأسواق بالمنطقة العربية والخليج خلال الفترة المقبلة.

وقال مكي إنتاج مصنع بنية للكابلات سيبدأ في الربع الرابع من العام الحالي بالتعاون مع كل من شركة كورنينج الأمريكية والهيئة العربية للتصنيع موضحا أنه تم اختيار شركة DCG كاستشاري للمشروع مضيفا أن انتاجية المصنع في العام الأول تفي بأكثر من 65% من حجم الطلب بالأسواق.

وكانت شركة بنية كابيتال وقعت تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة كورنينج الأمريكية خلال أغسطس 2020 لتأسيس مصنعها للكابلات حيث تصل حصة الهيئة نحو 30% من هذا المصنع وتعود الحصة الباقية لشركة بنية ووقعت بنية عقد لتوريد أكثر من نصف انتاجية المصنع لأحد المشغلين الأفارقة مع بدء انتاجية المصنع.

وكانت بنية كابيتال وقعت روتوكول تعاون مع وزير الاتصالات الكونغولي للتوسع في إمداد شبكات البنية التحتية للاتصالات وشبكات الاتصالات التشاركية ومراكز البيانات الكبرى في دولة الكونغو.

وأضاف مكي أن شركة بنية تستثمر في الأبراج التشاركية لأنه يعد استكاملا لمنظومة البنية التحتية التكنولوجية لتقديم الخدمة بصورة متكاملة للمشغلين من شركات الاتصالات مشيدا باهتمام الدولة بتلك الخدمة التي تتنافس عليها بنية مع شركات أجنبية أخرى.

وتابع مكي، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر طرح نموذجا جديدا للأبراج التشاركية منوها أن بنية تستهدف المشاركة في عملية تدشين أبراج التقوية بالتعاون مع الجهات المعنية سواء قطاع حكومي أو شركات خاصة

وأشار إلى أن شركته تشارك في تأسيس أبراج التقوية التشاركية في الكونغو وأنجولا وأوغندا، كما قدمت نموذجا للبرج التشاركي الحديث بارتفاع 50 مترا يحتوي أجهزة شركات المحمول فضلا عن نافذة إعلانية حديثه على البرج بدلا من نموذج النخلة التقليدي.

ولفت مكي إلى أن نظام إنشاء محطات تقوية المحمول المعمول به عالميا يقوم على أبراج التقوية التشاركية، والتي تتيح المحطة لأكثر من مشغل في نفس الوقت منوها انها تؤدي إلى تقليل تكاليف ومصروفات التشغيل والصيانة.

وفازت مجموعة "بنية"، المتخصصة في مجالات البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي، بجائزة أفضل شركة لتطوير البنية التحتية بالشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك تقديرا للمشروعات الضخمة التي أنجزتها الشركة على امتداد العام الماضي، والتي ساهمت في تحقيق نقلة نوعية غير مسبوقة، في تطوير قطاعات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

وحصد المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2020 عن فئة "مزودي البنية التحتية التكنولوجية". ويأتي هذا التتويج عرفانا وتقديرا لإسهاماته الملموسة على مدار 24 عاما في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبشكل مكثف خلال العام الماضي.

جاء ذلك خلال حفل مؤسسة تيليكوم ريفيو – المنصة الإعلامية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشرق الأوسط لتوزيع جوائز تكريم رواد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تم الإعلان عنها خلال حفل توزيع جوائز تيليكوم ريفيو للتميّز في نسختها الرابعة عشر الذي أقيم الشهر الماضي في دبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس