اعلان

المجلس الثقافي البريطاني يشارك في NileTESOL للعام الحادي عشر

المجلس الثقافي البريطاني
المجلس الثقافي البريطاني
كتب : اهل مصر

شارك المجلس الثقافي البريطاني في مؤتمر NileTESOL الخامس والعشرين في نهاية الأسبوع الماضي. NileTESOL هو أكبر تجمع لمدرسي اللغة الإنجليزية في المنطقة اىلعربية والشرق الاوسط.

وحضر حفل الافتتاح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم المصري ، وعلى مدار يومين سجل المؤتمر أكثر من 10 آلاف مشارك في الجلسات الحية.

يتم تقديم NileTESOL من خلال شراكة بين المجلس الثقافي البريطاني والجامعة الأمريكية في القاهرة ويسعى المؤتمر إلى توفير فرص للتطوير المهني والتواصل والمناقشة العلمية والنقاش في مجال تدريس اللغة الإنجليزية. كما يهدف إلى تعزيز المشاركة النشطة والمشاركة من خلال توفير فرص لتبادل الأفكار والخبرات في هذا المجال في مصر والشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

هذا العام ، رعى المجلس البريطاني صوفيا مافريدي ، الخبيرة الشهيرة في تقنيات التعلم ، كمتحدثة دولية. أعطى حديثها العام أفكارًا عملية حول التعلم المدمج وجذب 180 مشاركًا. كما قدم جون شاكلتون وهالة أحمد من المجلس الثقافي البريطاني جلسة حول تعزيز وإنشاء شبكات المعلمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والتي استقطبت 170 مشاركًا.

وقالت إليزابيث وايت ، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر: "لقد نمى NileTESOL على مدار الـ 25 عامًا الماضية نتيجة القبول الواسع للغة الإنجليزية. وهذا العام ، يسعدنا أن نواصل مشاركة خبراتنا مع معلمي القطاعين العام والخاص ، على الرغم من التحديات التي يفرضها وباء كوفيد-19 ".

على مدار السنوات العشر الماضية ، قدمت برامج اللغة الإنجليزية للمجلس الثقافي البريطاني ، وربط الفصول الدراسية ، والبرنامج الوطني لتدريب المعلمين ، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم المصرية ، تدريبات للتطويرالمهني لأكثر من 100000 مدرس في مصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة