اعلان

زيادة سرعة باقات الإنترنت في مصر خلال الربع الثالث من 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر حكومية لـ"أهل مصر" أنه سيتم تعديل باقات الإنترنت الثابت في مصر خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021وتطويرها لتناسب الزيادة المطردة في عمليات الاستهلاك متوقعة أن يصاحب تعديل باقات الخدمة زيادة معدل السرعات إلى 40 -50 ميجابايتس حد أدنى لسرعة أقل باقة على أن يصل سعة أقل باقة إلى 200 جيجابايتس أو تحديد باقة 250 جيجابايتس لتكون الحد الأدني للسرعات

وقالت المصادر أنه من المنتظر أن يصاحب تعديل سرعات وسعات الباقات تعديلاً أسعارها مشيرة إلى أن جائحة كورونا وتداعياتها من تنفيذ الأعمال عن بعد وتضاعف معدلات استخدام الشبكات جعلت الحاجة ملحة إلى تطوير الخدمة بالاضافة إلى تسريع الحكومة المصرية لوتيرة الشمول الرقمي وتوطين آليات تكنولوجيا المعلومات في خدماتها.

ويتوافق ذلك مع تأكيدات وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت للبرلمان المصري على تطوير البنية التحتية لشبكات الإنترنت في مصر وتحسين كفاءة الخدمة من خلال نشر كابلات الألياف الضوئية لمواجهة زيادة الأحمال على الشبكات.وتستكمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ خطة رفع كفاءة شبكة الانترنت بتكلفة اجمالية تبلغ نحو 5.5 مليار جنيه خلال 2021 بعد ان تم البدء فى 2019 بتنفيذ خطة لتطوير خدمة الانترنت بتكلفة اجمالية حتى نهاية 2020 بلغت 30 مليار جنيه.

ووضعت وزارة الاتصالات خطة عمل متكاملة، لتطوير البنية التحتية، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، من خلال تطوير وتوسيع كلا من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، كما ارتكزت الخطة، على التوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN، وكابلات الألياف الضوئية، وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع العملاء الحاليين تدريجيا. وساهمت هذه الجهود في إحداث نقلة نوعية على مستوى الخدمات لعملاء الشركة عبر تمكين الشبكة من استيعاب الزيادة غير المسبوقة في حركة مرور البيانات وتوفير أفضل سرعة للإنترنت الأرضي الثابت. وحسب وزارة الاتصالات يبلغ عدد مشتركي الإنترنت الأرضي فائق السرعة "ADSL" في مصر نحو 8.6 مليون مشترك بنهاية اكتوبر الماضي بنسبة نمو سنوي 19% مقارنة بشهر أكتوبر 2019.

وتستحوذ الشركة المصرية للاتصالات على حوالي 80% من إجمالي مشتركي الإنترنت الأرضي في مصر حيث يبلغ عدد المشتركين بالخدمة لديها نحو7 مليون مشتركا بنهاية 2020 فيما يتوزع باقي المشتركين بين باقي الشركات. وحسب مؤشر بعدما كانت تحتل المرتبة 92 عالميا.

وحسب مؤشر "Speed Test" لقياس أداء الشبكات، بلغ متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، في مصر خلال يناير 2021 نحو. 34.51 ميجابايتس حيث تحتل مصر المرتبة الـ 95 من أصل 175 دولة . وحصلت الشركة المصرية للاتصالات "WE" على جائزة أسرع شبكة إنترنت أرضي ثابت في منطقة شمال أفريقيا عن الربعين الثالث والرابع لعام 2020 سجل متوسط سرعات شبكة " وي " نحو 32.66 ميجابايت في الثانية حسب ما أعلنته شركة أوكلا Ookla المتخصصة عالميًا في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت والتي تستند إلى تحليل دقيق للاختبارات التي يجريها المستخدمون من خلال مؤشر سبيد تيست .

Speedtest.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً