اعلان

خطوات تشغيل رواترين على خط هاتف أرضي واحد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يبحث كثير من المستخدمين عن طريقة ربط راوترين علي خط هاتف أرضي واحد بهدف زيادة السرعة وسد احتياجاتهم من الاستهلاك بأقل امكانيات في حالة عدم توافر خط أرضي آخر.

وتتم عملية الربط من خلال كابل الإنترنت وليس كابل وخط الهاتف الأرضى بحيث لا يمكن تشغيل راوترين على سلك الهاتف باستخدام قطعة السبلتر .

وفي ذلك الصدد تستعرض "أهل مصر" خطوات تشغيل رواترين على خط هاتف أرضي واحد على النحو التالي:

- توفير راوترين فى المنزل ( الراوتر الأول الاساسى الذى يقوم بتوزيع الإنترنت، الراوتر الثانى الذى يتم تحويله إلى access point ) .

- عمل ضبط مصنع للراوتر الثانى وتحويله إلى access point ( خطوة اختيارية ) .

- توصيل الراوتر الثانى بالكمبيوتر والدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر .

- النقر على خيار Basic ثم WAN وإزالة علامة من أمام خيار “WAN connection” لإيقاف وظائف الراوتر .

- تغيير ip من خلال النقر على خيار Basic ثم LAN وفى خانة IP address يتم إدخال عنوان ip مختلف عن الراوتر الاساسى . على سبيل المثال، إذا كان الراوتر الأول الاساسى يحمل ip على هذا الشكل 192.168.1.1 يتم تغيير ip الراوتر الثانى إلى 192.168.1.2 ( تغيير الرقم الأخير فقط ) .

- إيقاف DHCP من خلال النقر على Basic ثم LAN ثم إزالة علامة صح من أمام خيار “DHCP server” .

- النقر على خيار Basic ثم LAN ثم من قائمة Device type حديد Phone يتم إزالة علامة صح من أما خيار “DHCP Option pool” وتقوم فى الأخير بوضع علامة صح أمام خيار “DHCP relay” ثم النقر على “Submit”، وتكرار هذه الخطوة بالنقر على على Device type وحدد Computer، ثم إزالة علامة صح من امام خيار “DHCP Option pool” ووضع علامة صح أمام خيار “DHCP relay” والنقر على Submit .

- ضبط إعدادات شبكة الواى فاى فى الراوتر الثانى مثل اسم وباسورد الشبكة ورقم القناة ونوع التشفير، إلخ .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً