اعلان

المصرية للاتصالات ترفع توزيعات الأرباح المقترحة عن العام المالي 2020 بعد حصولها على 900 مليون جنيه من فودافون

 المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات
المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

قررت الجمعية العامة العادية لشركة فودافون مصر المنعقدة في 18 مارس 2021 توزيع أرباح بقيمة ملياري جنيه مصري تبلغ حصة الشركة المصرية للاتصالات منها 900 مليون جنيه.

وبناء على ذلك قرر مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في جلسته المنعقدة اليوم زيادة مقترح توزيعات الأرباح للسنة المالية 2020 ليصل إلى 75 قرشا للسهم بدلاً من 50 قرشا للسهم بزيادة قدرها 50% عن المقترح السابق، بما يعادل ما يقرب من نصف حصة الشركة في توزيعات أرباح فودافون مصر، ونسبة توزيع إجمالية قدرها 86%.

وسيتم عرض المقترح الجديد لتوزيعات الأرباح خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاتصالات الذي سينعقد في 29 مارس 2021.

وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن الأداء التشغيلي المتميز على مدار العام وتوزيعات أرباح فودافون مصر.

ساهم في زيادة توزيعات الأرباح للمساهمين، منوها أن الشركة تواصلت بشكل مكثف مع مجموعة فودافون العالمية خلال الفترة الماضية للتأكد من انعكاس قيمة استثمارها الاستراتيجي في فودافون مصر على ثروة مساهميها.

وأضاف حامد أن التوزيعات المقترحة للشركة المصرية للاتصالات تبلغ ثلاثة أضعاف توزيعات العام الماضي، متوقعا استمرار نمو الأداء التشغيلي وترشيد النفقات الرأسمالية إلى جانب استمرار توزيعات الأرباح من فودافون مصر زيادة التدفقات النقدية للشركة المصرية للاتصالات مما سيمكنها من توزيع أرباح منتظمة لمساهميها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم