اعلان

هواوي: 2.2% نسبة تطوير قدرات الابتكار عالميا رغم كورونا

هواوي
هواوي

كشف بيير بيرون خبير الصناعات الرقمية بمجموعة هواوي مؤسسات الأعمال، أن جائحة كورونا ساهمت في تسريع وتيرة التحول الرقمي في العالم على مدار العام الماضي، موضحا أن الزيادة الإنتاجية ارتفعت بنسبة 2.3%، بالإضافة إلى تحسين قدرات الابتكار 2.2% بجانب تحسين القدرة التنافسية بنسبة 2.1%.

وأضاف بيرون على هامش ملتقى هواوي الصناعي للتحول الرقمي لعام 2021، أنه يتم الاعتماد على البيانات العملاقة في التواصل بين البشر بعضهم البعض، بينما يتم الاعتماد على الإنترنت عريض النطاق في التوصيل بين الأشياء، موضحا أنه يتم التركيز على الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء في التواصل بين البشر من جهة والأشياء من جهة أخرى؛ بما يدعم ربط أجهزة الاستشعار التي تم نشرها لجمع البيانات.

وقال بيرون، إن نسب دفع الرقمنة للتنمية الاقتصادية شهدت نموا بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا حيث بلغ معدلها في الصين نحو 16.6% في المركز الأول عالميا تلتها الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل 6.8%، بعدها جاءت اليابان بمعدل 5.5% وبريطانيا بمعدل 5.4%.

وأكد بيرون على أهمية بناء قدرات الحكومة الإلكترونية بتقديم المزيد من الخدمات عبر الإنترنت؛ لتعزيز عملياتها مثل رقمنة الضرائب والجمارك والتعليم الالكتروني والعلاج عن بعد والنقل الذكي ومراكز العمليات المتقاربة؛ بما يساهم في تسهيل الحياة من حولنا بشكل عام .

وتابع أن الفترة الحالية تشهد ارتفاع معدل عمليات الاحتيال عبر الإنترنت، حيث يتم أمر جدولة اللقاحات وتقديمها للمواطنين من قبل الجرائم المنظمة مقابل عائد مادي.

ونوه عن التأثير الواسع للاقتصاد الرقمي خلال أزمة كورونا، والتي شهد فيها انتشارا بشكل كبير، مثل التجارة الإلكترونية، حيث استفادت الشركات من التسوق والشحن عبر الإنترنت، كما انتقلت المجتمعات لتطوير المعاملات الغير نقدية؛ بما يدعم التبادل الرقمي فضلا عن التشغيل الآلي والاعتماد على سلاسل التوريد، مستشهدا بالتحول تنفيذ الأعمال والمهام عن بعد ففي بريطانيا تم تحول عمل الموظفين بأحد البنوك بنسبة 40% من المنزل بدوام كامل.

وأوضح أن نمو استخدامات التطبيقات الذكية يدعم أعمال الرقمنة بالمجتمعات مثل إدارة الأزمات وإقامة الأحداث والبنية التحتية، والتحكم في المرور والنقل والحكومة الإلكترونية والمدن الذكية والجمارك والحماية الأمنية وغير ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر