المشرف العام على التحرير داليا عماد

الاتصالات: حصر مليون أصل متنوع ضمن منظومة إدارة الثروة العقارية

أهل مصر
خالد العطار
خالد العطار
اعلان

قال الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة أنه تم حصر نحو 1.080 مليون مبنى ضمن منظومة حصر الأصول وإدارة الثروة العقارية موضحاً أن الهدف هو تحقيق الإدارة الرشيدة للثروة العقارية من خلال بناء قاعدة بيانات مكانية دقيقة متكاملة مع مشروع البنية المعلوماتية في إطار استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي.

وأضاف العطار في تصريحات لـ"أهل مصر" أنه يتم اعداد قاعدتي بيانات نصية وجغرافية طبقا للمنظومة للاستفادة بهما في عدد من الخدمات مثل ادارة المرافق والضرائب العقارية والمجتمعات العمرانية والشهر العقاري والرقابة الادارية والمحليات وجهات الولاية.

وأكد العطار أن المنظومة تدعم حساب قيمة الضرائب العقارية الواجب تحصيلها على العمليات وموقف التحصيل منوهاً أنها ترصد اشتراطات البناء وبيانات ترخيص ومخالفات كل عقار وذلك ضمن خدمات المجتمعات العمرانية.

وأشار نائب وزير الاتصالات أن المنظومة أيضاً تقدم كافة بيانات الشهر العقاري مثل بيانات الملكية الافراد وحصصهم والعمليات التي تمت ونوع العمليات والأسعار موضحاً أنها تقدم كذلك بيانات استهلاك كافة المرافق المختلفة مثل المياه والكهرباء والغاز وغيرها.

وتابع العطار إن حصر الثروة العقارية يسهل التعامل فى العقارات والحفاظ على الممتلكات وهذه العملية تنفذها كافة الدول التى تسعى إلى رفاهية المواطن لافتاً إلى أن ذلك يساهم فى تذليل كافة التعامل التى تخص عقار المواطن.

عاجل
عاجل
السودان يدعو مصر وإثيوبيا لعقد اجتماع قمة ثلاثي