المشرف العام على التحرير داليا عماد

فودافون تتلقى طلبات شركات التكنولوجيا الطبية للمشاركة بمشروع التأمين الصحي

أهل مصر
فودافون
فودافون
اعلان

خاطبت شركات التكنولوجيا الطبية شركة فودافون مصر المسؤولة عن تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل للمشاركة به من خلال تقديم خدماتها عبر تزويد المستشفيات والمؤسسات العلاجية بحلول وأجهزة الصحة الرقمية بجانب تدريب الأطباء والعاملين على استخداماتها والاستفادة منها .

وفازت فودافون مصر قبل عامين بمشروع ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة وذلك بالتعاون مع الحكومة المصرية والوزارات المعنية حيث يستهدف المشروع رفع كفاءة مستوى تقديم خدمات الرعاية الصحية في مصر ونشر وتطبيق أحدث تقنيات الرعاية الصحية عن بُعد باستخدام احدث التكنولوجيات المتقدمة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"أهل مصر" أن إجراء مناقصة المشروع واعلان أسماء الشركات قد يتم خلال النصف الثاني من العام الجاري موضحة أن المشروع يساهم في تطوير القدرة على تشخيص الأمراض ومعالجة المرضى في المناطق الريفية والنائية حيث سيتاح للمرضى إمكانية الاتصال بمراكز التحكم والمعالجة عن بُعد فضلاً عن ضمان وصول خدمات رعاية صحية بجودة مرتفعة.

منظومة تكنولوجية متكاملة لإدارة بيانات المصريين الصحية

 وتقدم فودافون منظومة تكنولوجية متكاملة خلال المشروع لتنظيم البيانات الخاصة بالتأمين الصحى ونواتجها وتحليلها وتبادل ارسالها بين الأطراف المختلفة ضمن المنظومة بهدف المساهمة في اتخاذ القرار لدى الجهات المنوطة كما تدعم تنسيق تبادل البيانات لتكون منهجية من خلال استخدام التكنولوجيا فى المنصة بتبادل البيانات .

من جانبها أكدت شركة ڤودافون أهمية شراكتها للحكومة المصرية من خلال تنفيذ مشروع ميكنة خدمات التأمين الصحي الشامل للمواطن بالإضافة إلى تعزيز عملية التحول الرقمي لمجموعة من الخدمات الصحية بالاعتماد على أحدث الحلول التكنولوجية بهدف تطوير قطاع الخدمات الصحية.

وأشارت ڤودافون في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن السوق المصرية مليئة بالعديد من الفرص الاستثمارية في مجال الحلول الرقمية، خاصة أن مصر تمثل دولة الفرص الرقمية، مؤكدة على تعاونها مع الحكومة كشريك تكنولوجي استراتيجي مع الحكومة في المشروع والذي يتم بالشراكة بين القطاعين العام والخاص. 

وقالت فودافون مصر أنها تعمل بالتعاون مع الحكومة المصرية لإبرام الشراكات العالمية مع كبرى شركات الحلول الرقمية لضمان تقديم خدمات صحية مميكنة على أعلى مستوى مشيرة إلى البدء في الاعتماد على كوادر محلية وعالمية في العديد من عمليات التنفيذ.

الاعلان عن أسماء الشركات بمجرد الانتهاء من المفاوضات

 وأوضحت أنه بمجرد الانتهاء من المفاوضات سيتم الإعلان عن تلك الشركات المساهمة في تطوير المنظومة والتي تضم الشركات ذو الخبرة العالمية، بجانب الكوادر المحلية لضمان تنفيذ استراتيجية متكاملة تجمع بين الخبرة وفهم وتلبية احتياجات المجتمع المصري.

4 معايير أساسية لاختيار شركاء المشروع بالتعاون مع الحكومة

وأوضحت فودافون مصر أن شراكات التعاون مع شركات التكنولوجيا الفائقة والتكنولوجيا المالية التي توفر قدرات رقمية فورية، يعتمد على 4 معايير أساسية في اختيارها وهي الالتزام بمتطلبات الحكومة المصرية كما وردت في كراسة الشروط والمناقصات فضلا عن بناء المنظومة عبر الحلول الرقمية التي سوف تخدم منظومة التأمين الرقمية بأعلى المعايير الدولية علاوة على الإبداع والابتكار والخبرة لتقديم جودة عالمية بجانب استيعاب وفهم الشركات لاحتياجات المجتمع المصري.

6 محافظات في المرحلة الأولى من المشروع

ولفتت فودافون أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل 6 محافظات وهي بورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، مشيرة إلى أن تلك المرحلة تتضمن تعاون ڤودافون مع الحكومة المصرية لتشغيل جميع مقدمي الخدمات الصحية التابعين لهيئة الرعاية وميكنة عمليات التأمين الصحي الشامل الخاصة بهيئة التأمين الصحي وكذلك ميكنة هيئة الرقابة والجودة والاعتماد.

 كما تقوم ڤودافون بالتعاون مع المؤسسات الحكومية في إنشاء ملف صحي و طبي متكامل عن طريق رقمنة عملية التواصل مع أجهزة المعامل والأشعة وتجهيز البرامج المطلوبة لعمل البنية التحتية، حيث بدأت الشركة بالعمل في محافظة بورسعيد منذ 2019، بإرساء دعائم منظومة صحية متكاملة تشمل 100 مليون مصري وفق أحدث المعايير الدولية، وتم البدء في تشغيل محافظة الأقصر وجاري البدء في محافظة الإسماعيلية. 

وتهدف الحكومة إلى الإسراع في البدء في جميع المحافظات حسب المخطط له وذلك لمد التغطية التأمينية لجميع المصريين. ويأتي ذلك تماشياً مع استراتيجية ڤودافون مصر للعمل على تقديم حلول تكنولوجية مترابطة تساعد على تمكين قطاعات الدولة المختلفة من تحقيق أهدافها في التحول الرقمي وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطن المصري.

عاجل
عاجل
ارتفاع عدد وفيات حادث تفحم أتوبيس اصطدم بسيارة مواد ملتهبة على طريق أسيوط الصحراوى إلى 20 حالة (صور)