المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كل ما تريد معرفته عن خدمة البث الصوتي Twitter Spaces من تويتر

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يقدم تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر خدمة البث الصوتي الجديدة Twitter Spaces التي تشبه في وظائفها التطبيق الصوتي (كلوب هاوس) Clubhouse الذي شهد إقبالًا واسعًا من المستخدمين خلال الأيام الماضية.

وكانت منصة تويتر أعلنت عن خدمة المساحات (Spaces) لأول مرة في ديسمبر 2020، وبعد شهر واحد أطلقتها كإصدار تجريبي للاختبار لبعض مستخدمي نظام iOS، كما أطلقتها في بداية هذا الشهر لمستخدمي نظام أندرويد.

خدمة مساحات تويتر هي عبارة عن غرف دردشة صوتية عامة يمكن لأي شخص إنشائها والانضمام إليها، ولكنها مازالت في المرحلة التجريبية الآن لذلك لا يستطيع إنشاء المساحة سوى مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يستخدمون نظام iOS، بينما يمكن لأي شخص يستخدم نظام iOS أو نظام أندرويد الانضمام إلى إحدى المساحات كمستمع، أو كمتحدث إذا وافق المضيف.

وستظهر المساحات تلقائيًا في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية في توتير، وبالتحديد في المكان الذي تظهر فيه (قصص تويتر) Fleets، ويكون لكل مساحة رابط عام يمكن مشاركته.

ويمكن دعوة الأشخاص للانضمام إلى مساحة عن طريق إرسال دعوة عبر رسالة خاصّة، أو التغريد بالرابط، أو نسخ رابط المساحة لإرساله عبر أي منصة أخرى.

ويمكن الاستفادة من الخدمة بطريقتين نستعرضهم على النحو التالي:

- فتح تطبيق تويتر في هاتفك، ثم اضغط مطولاً على أيقونة كتابة تغريدة جديدة التي تظهر في الزاوية اليمنى السفلى في الصفحة الرئيسية، ثم اضغط على أيقونة (مساحات) Spaces الجديدة في أقصى اليمين.

- الضغط على صورة الملف الشخصيّ في (قصص تويتر) Fleets، ثم الانتقال إلى أقصى اليسار، والضغط على خيار (مساحات) Spaces.

- يمكن دعوة ما يصل إلى 10 أشخاص للتحدث ومشاركة الأفكار وإرسال الرموز التعبيرية والمزيد.

- سيتم إيقاف تشغيل الميكروفون الخاص بك تلقائيًا بعد إنشاء المساحة. وعند الجاهزية يتم النقر فوق بدء المساحة لتشغيله.

- يمكن أيضًا أثناء الإنشاء، اختيار امكانية عرض التعليقات التوضيحية أم لا من خلال تشغيلها أو إيقافها في إعدادات الخدمة.

عاجل
عاجل
الأهلي يحصل على توقيع سفيان رحيمي لمدة 3 سنوات (خاص)