اعلان

قبل طرحها مايو المقبل.. مزايا المكالمات الجماعية في تيليجرام

تيليجرام
تيليجرام

أعلنت شركة تطبيق المحادثات المجانية تيليجرام أنه يتم تحديث إصدار iOS من المنصة لدعم مكالمات الفيديو الجماعية في شهر مايو.

وتخطط الشركة لإضافة الميزة إلى خدمة المراسلة الخاصة بها في وقت ما في عام 2020.

وتمكنت تيليجرام خلال العام الجديد من إضافة مكالمات الفيديو الثنائية المشفرة من طرف إلى طرف في شهر أغسطس 2020، وذلك بعد أن أضافت سابقًا الدردشات الصوتية الجماعية.

وتتمتع مكالمات الفيديو الجماعية بمزايا مشاركة الشاشة والتشفير وإلغاء الضوضاء ودعم سطح المكتب والجهاز اللوحي، أي كل ما يمكن أن تتوقعه من أداة مؤتمرات الفيديو الحديثة، لكن مع واجهة مستخدم على مستوى تيليجرام.

وتقدم تيليجرام تشفيرًا شاملاً لمكالمات الفيديو الثنائية، وتمنح إضافة الميزة الجديدة تيليجرام قدرًا أكبر من التكافؤ مع أمثال Zoom وواتساب وغرف ماسنجر Messenger Rooms وما إلى ذلك.

وشهد استخادام تيليجرام نمواً مطرداً بشكل كبير بسبب الوباء، مستفيدة من التحول إلى العمل من المنزل والرغبة العامة في البقاء على اتصال بشكل آمن.

وأعلنت الشركة عن وصولها إلى 400 مليون مستخدم نشط شهريًا في شهر أبريل 2020، ارتفاعًا من 200 مليون في عام 2018.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام، (بافل دوروف) سلط الضوء على الحاجة إلى أداة اتصال فيديو موثوقة، ووصف مكالمات الفيديو في عام 2020 بأنها مثل الرسائل في 2013.

وتكرر مشاركة دوروف الإشارة إلى التشفير، لكنها لا تحدد ما إذا كانت تستخدم التشفير من طرف إلى طرف.

وتتعلق بعض هذه الأرقام بمنافستها واتساب، التي تتخبط في كيفية توصيلها لسياسة الخصوصية الجديدة للعملاء، والتي ألهمت بعض المستخدمين لمغادرة التطبيق المملوك لفيسبوك نحو تيليجرام و Signal.

وتفوقت واتساب على تيليجرام من حيث تقديم مكالمات الفيديو الجماعية المشفرة من طرف إلى طرف، حيث أضافت الشركة مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية الجماعية في عام 2018.

كما روج دوروف لإصدارات الويب Webk وWebz التي تم إطلاقها حديثًا من تيليجرام.

وقال إن هذه الإصدارات تسبق بسنوات ضوئية ما يجب أن تقدمه أي خدمة وسائط اجتماعية أخرى عبر الويب، ولجعلها مكتملة من حيث المزايا، فإننا نختبر حاليًا إصدارًا وظيفيًا من مكالمات الفيديو المستندة إلى الويب داخليًا، التي تتم إضافتها قريبًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)