اعلان

وزارة الاتصالات تقدمها.. كل ماتريد معرفته عن منحة مطور تعلم الآلة من جوجل

معهد تكنولوجيا المعلومات
معهد تكنولوجيا المعلومات

اعلن معهد تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة جوجل عن بدء التقديم في برنامج “مطور تعلم الآلة من جوجل” بهدف تدريب طلاب الجامعات ومهندسي البرمجيات والخرجين باختصاصات علوم الكمبيوتر على أدوات وعمليات الذكاء الاصطناعي تعلم الآلة.

منحة مطور تعلم الآلة من جوجل

يعمل برنامج مطور تعلم الآلة على تزويد مطوري البرمجيات في مصر بالمهارات اللازمة لحل مشاكل الحياة الواعية من خلال التعلم الآلي على مستويات مختلفة للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين

وعلى مدى 12 إلى 18 شهرا، سيحصل الطلاب على دورة مكثفة من الدورات والاختبارات العملية التي تقدمها Qwiklabs، وهي منصة تدريب عبر الإنترنت، إلى جانب تدريب بقيادة مدرب من قبل خبراء جوجل وشركاء رئيسيين آخرين.

شروط المشاركة في الدورة:

للمشاركة في الدورة، يجب أن يكون مقدم الطلب على إلمام بإحدى لغات البرمجة.

محتوى الدورة التدريبية:

يتلقى المشارك تدريبا عمليا على التعلم الآلي، حيث يتم تطبيقه على معالجة الصور من خلال اخذ المعامل التي تسمح له بتسمية الصور واكتشاف الوجوه والمعالم، بالإضافة إلى استخراج تحيله وترجمته من داخل الصور.

يحصل المتقدم على تدريب عملي مع التعلم الآلي الذي ينطبق على معالجة اللغة من خلال أخذ المعامل التي تمكنه باستخراج الكيانات من النص، وإجراء تحليل المشاعر والنحو، بالإضافة لاستخدام Speech to Text API للنسخ.

أيضا يمكن للمتقدم استكشاف واجهات برمجة التطبيقات مدى قوة واجهات برمجة التطبيقات “API” ولماذا يتم استخدامها بشكل حصري من قبل مستخدمي GCP الأكفاء.

بعد الانتهاء من الدورة، يحصل الطلاب على 3 شهادات جوجل وشهادة “مهارة تك”.

للراغبين في التسجيل بالمنحة عيهم ملء البيانات الكترونيا من خلال الموقع الرسمي لمعهد التكنلوجيا والمعلومات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً